نحو تحسين وضعية عمال "سوناطراك" بعد مراجعة الإتفاقيات الجماعية

البلاد نت - . م.خ -  أعلنت النقابة الوطنية لشركة "سوناطراك"، في بيان مشترك لها رفقة المديرية العامة للشركة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توقيع الإتفاقات الجماعية المتعلقة بمراجعة النظام التعويضي، التعويض عن الضرر والعمل التناوبي، بالإضافة إلى العلاوة الانتقالية للمنطقة الصناعية الشمالية ومنحة الغذاء قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر فيفري الجاري.

وأضاف ذات المصدر، بأن إبرام تلك الإتفاقيات قد جاء نتيجة سلسلة المشاورات والحوار الاجتماعي، حيث تمّ تنظيم اجتماعين في 31 جانفي المنصرم، بمقر المديرية العامة لـ"سوناطراك" بين المديرية العامة والنقابة الوطنية للمؤسسة.

و"عُقد هذان الاجتماعان لفوجي عمل المتساوي الأعضاء، المسؤولان عن دراسة الوضع الاجتماعي والمهني لعمال الأمن الداخلي وكذلك الحالات الخاصة لحاملي شهادات البكالوريا + 3، بحضور المدير التنفيذي للموارد البشرية والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك"، يقول نص البيان، الذي كشف بأن الدراسة الدقيقة خلصت لمقترحات فوجي عمل إلى الأخذ بعين الاعتبار جل المطالب الاجتماعية والمهنية.

كما حرصت المديرية العامة لسوناطراك والنقابة الوطنية للمؤسسة، على التأكيد أنهما لن يدخران أي جهد من أجل ترسيخ المكتسبات الاجتماعية والمهنية للعمال وتعزيز رفاهيتهم، وذلك استجابة لمطالب العمال

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن "تقديم وتمديد" عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  6. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  7. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  8. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  9. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  10. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية