نواب المجلس الشعبي والوطني وإطاراته في دورة تكوينية

ينظم المجلس الشعبي الوطني دورة تكوينية أيام 4و5و6 أبريل 2022 عن طريق استعمال تقنية التحاضر عن بعد، وذلك في إطار تفعيل برنامج التعاون والتبادل البرلماني وبالشراكة ما بين البرلمان الجزائري بغرفتيه مع وستمنستر للديمقراطية " WESTMINISTER FOUNDATION FOR DEMOCRACY " لفائدة السيدات والسادة النواب وكذا عدد من إطارات المجلس.

وتتضمن هذه الدورة التكوينية إعداد السياسات العامة القائمة على الأدلة، وكيفية صياغة ورقات السياسات العامة والتعرف على مختلف مراحها وقواعدها، مع دعم المشاركين لإثراء مساهمتهم وقدراتهم خلال أداء مهامهم وتطوير مهارتهم في عملية صنع القرار عبر استراتيجيات جديدة للتعامل والتواصل.

بالإضافة إلى ذلك تهدف هذه الدورة تطوير أداء النواب في ممارسة الوظيفة التشريعية من خلال المساهمة في إقرار بعض السياسات العامة عبر القوانين، وممارسة الوظيفة الرقابية من خلال متابعة حسن تنفيذ السياسات، ومراقبتها، وتقييم مدى نجاحها وجدواها من خلال وسائل الرقابة المتاحة على السلطة التنفيذية والمالية العمومية، وكذا تجسيد الوظيفة التمثيلية من خلال الاضطلاع بمختلف المهام والوظائف المناطة بعهدتهم.

ومن جهة أخرى تمكن هذه الدورة إطارات المجلس من تطوير أداء مساعدة النواب ومرافقتهم في أدائهم لوظائفهم، وكذا تسيير عمل النواب عبر توفير المشورة والمعلومة وإعداد الدراسات والتقارير المطلوبة من البرلمانيين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة