هدى فرعون: الجزائر تقترح انشاء "بريد افريقـي ذكي"

اقترحت وزيرة البريد والمواصلات والتكنولوجيات والرقمي، هدى ايمان فرعون ، هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة خلال أشغال الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد انشاء "بريد افريقي ذكي" وحيد.

وأشارت الوزيرة خلال هذا المجلس الى ان "الجزائر تقترح انشاء بريد افريقي ذكي  يتم من خلاله استحداث شبكة بريدية وحيدة" مضيفة أن "هذا البريد الجديد سيكون  بمثابة  وسيلة تسمح  بعرض منتجات و تقديم خدمات حديثة موحدة وذات جودة عالية". 

وأردفت الوزيرة ان  "هذا النظام البريدي الذكي الذي سيكون مرتكز على  التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال سيسمح أيضا للدول الافريقية بتحسين  بشكل محسوس أنشطتها  البريدية على كافة الأصعدة و بتطوير شبكاتها  البريدية و  كذا بتنويع خدماتها. 

كما أوضحت أن قطاع البريد الافريقي الذي يواجه تحديات جديدة على غرار نشر  الانترنيت والاستعمال المتزايد للرسائل الالكترونية ينتظر منه التحرك واعتبار  هذه التكنولوجيات كفرصة لعصرنة القطاع  البريدي. 

وعليه تستخدم التكنولوجيات الحديثة  في تحسين جمع و فرز و توزيع  الرسائل  البريدية، كما تمت الاشارة اليه  لدى مسؤولين من  الوزارة. 

وبناء على  تقديرات أوردها الاتحاد البريدي العالمي عبرت فرعون عن  ارتياحها للعدد "الهام" لمكاتب البريد المنجزة  في الجزائر والتي يربط  معظمها  بشبكات الألياف البصرية أو بالقمر الصناعي. 

و اعتبرت أن "أزيد من 3.800 مكتب بريد يشتغلون في الجزائر أي ما يمثل نسبة  32 بالمائة من مجموع مكاتب البريد في افريقيا". 

وتأتي أشغال الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد عقب مذكرة  الاتفاق التي تم توقيعها في 18 جانفي الفارط من طرف إيمان هدى فرعون و الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد يونس جبرين.    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  2. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  3. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  6. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  7. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  8. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  9. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  10. إرتفاع أسعار النفط