هذه رزنامة تصحيح امتحانات البكالوريا

تقرر رسميا فتح مراكز تصحيح امتحان شهادة البكالوريا، والتحاق المؤطرين من رئيس المركز ونواب الأمانة الرئيسية وغيرهم، ابتداء من الخميس المقبل 23 جوان، بعد ان انطلقت عملية التجميع.

حيث قامت مديريات التربية، في كل ولاية بتسليم أوراق إجابات المترشحين، و محاضر سير الاختبارات الكتابية، فيما تنطلق عملية تصحيح إجابات أوراق " باك2022"، في المرحلة الممتدة بين الأحد 26 جوان و الى غاية 8 جويلية المقبل.

لازالت عملية تجميع و اغفال أوراق إجابات البكالوريا متواصلة، حيث تم إرسال محاضر فك الأختام مرفقة بحافظات مواضيع الاختبارات، وملفات حالات الغش إذا وجدت، إلى مراكز التجميع للإغفال، قبل انطلاق عملية التشفي.

و تم في هذا الاطار، حسب مصدر مسؤول من وزارة التربية إيداع ملف يتضمن رخص الاعفاءات والإعاقة "إذا وجدت"، ومخططات جلوس المترشحين، و حتى رخص الخروج إلى دورات المياه والعيادة، وجداول الإرسال، وحافظات المواضيع، وحافظات المواضيع التي لم تفتح.

و شرعت خلية الإعلام الآلي بمركز التجميع، فعليا في مهامها، وفق وثيقة مراقبة برقم لجنة التلميذ، و رمز مركز الإجراء، و أيضا، رقم التسجيل والاسم و اللقب، حيث يتم حاليا، تسجيل "الغيابات وحالات الغش والتخلي"، والإعفاء من اللغة، وإعداد ملف الغيابات وقائمة تتضمن أرقام إغفال القائمين في كل لجنة تصحيح، و ورقة توزيع مواد لجان التصحيح على مراكز التصحيح، بالإضافة إلى إرسال ملف الإعلام الآلي إلى مراكز التصحيح التابعة لمركز التجميع.

ومن المقرر أن تنتهي العملية قبل الخميس المقبل، بعد ان تتأكد الخلية من عدد لجان التصحيح ورموزها حسب كل شعبة ، وعدد المترشحين المسجلين في كل لجنة تصحيح، و التدقيق في قوائم المترشحين المعفيين من مادة ما، ومن عدد الغائبين والمتخلين، و أيضا، عدد المترشحين المعنيين باللغة الأمازيغية، حسب لجنة التصحيح.

ويلتحق رؤساء لجان التصحيح بتاريخ 24 جوان ، حيث حددت مصالح الوزارة يوم 25 جوان، لعملية استقبال أوراق إجابات المترشحين و ملف الاعلام الالي من مركز التجميع و الاغفال مع الشروع في سحب وريقات التنقيط. و بتاريخ 26 جوان يتم استقبال الأساتذة المصححين و 27 جوان دراسة سلم التنقيط و الإجابات النموذجية.

و من 28 جوان الى 8 جويلية تتم عملية اجراء التصحيح المراقبة و التنسيق مع مركز التجميع للإغفال و كذا إتمام عملية التصحيح و المراقبة.

وسيتم في الفترة ما بين 4 و 8 جويلية، ارسال ملفات الاعلام الالي التصحيح الأول و الثاني و الثالث، إن وجدت، الى الخلية المركزية، قبل تسليم قرص العلامات إلى المركز الوطني للتجميع من 9 الى 10 جويلية، لإعلان النتائج و تنظيم أرشيف المركز .

تجدر الإشارة الى ان المسؤول الأول على القطاع الوزير بلعابد كان قد أكد خلال اشرافه على إعطاء إشارة انطلاق امتحانات البكالوريا لهذه الدورة أن إعلان النتائج سيكون خلال الأسبوع الثالث من شهر جويلية المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  10. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة