واشنطن بوست: تركيا تبحث عن جثة خاشقجي في إحدى الفيلات قرب إسطنبول

وكالات-البلاد.نت- كشفت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الاثنين، إن السلطات التركية تبحث عن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مزرعة نائية بجنوب شرقي إسطنبول.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول تركي قوله: إنه "وفقا لمعلومات استخباراتية حصلت عليها أنقرة، فإن عميلا سعوديا من المتورطين في جريمة قتل خاشقجي، اتصل بصاحب المزرعة قبل يوم من تنفيذ عملية القتل".

وبحسب المصدر ، فإن الذي أجرى الاتصال هو منصور عثمان محمد أبا حسين، وهو أحد أعضاء فريق الاغتيال السعودي الذي قتل خاشقجي وقطَّع أوصاله بعد وقت قصير من دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول بالثاني من أكتوبر الماضي، بحسب ما تؤكده أنقرة.

ويشير المصدر إلى أن "أبا حسين اتصل من هاتفه الشخصي بصاحب مزرعة كبيرة في منطقة ريفية قرب "يالوفا" على ساحل بحر مرمرة. وتمكنت السلطات التركية من تحديد مالك المزرعة، في وقت رفض فيه المصدر التركي إعطاء تفاصيل عما دار بين أبا حسين وصاحب المزرعة".

وتقول الصحيفة إن مثل هذه المعلومات يمكنها أن تساعد تركيا في مهمة البحث عن رفات جمال خاشقجي، ويمكن أن توفر أيضا معلومات بالغة الأهمية عن كيفية قتله.

وكانت تركيا والسعودية قد أعلنتا عن مقتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في الثاني من أكتوبر، لكنهما اختلفتا بشكل كبير في تفاصيل الأحداث التي رافقت عملية القتل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية