وزارة الصحة تفتح مسابقة توظيف جديدة بـ 6000 منصب

 أعلنت المديرة الفرعية للتكوين بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ليندة باركي يوم الخميس بالجزائر العاصمة عن فتح 6000 منصب بيداغوجي لتكوين مساعدين شبه طبيين في 29 ديمسبر 2016.

وأكدت ذات المسؤولة خلال ندوة صحفية شرحت خلالها الإستراتيجية الجديدة التي سطرتها الوزارة لإستدراك العجز المسجل في مجال السلك شبه الطبي أن الوزارة ستنظم يوم 29 ديسمبر 2016 مسابقة لمساعدين شبه الطبيين ستسمح بفتح 6000 منصب شغل في هذا الإختصاص .

وأشارت بالمناسبة الى تخرج أول دفعة للقابلات في إطار نظام تكوين "أل.أم.دي" بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وزارة الصحة تضم 415 قابلة و690 مساعدا في التخدير والإنعاش خلال سنة 2017.

وذكرت في ذات السياق بتخرج 12500 مساعد شبه طبي خلال سنة 2016 نسبة 20 بالمائة استفادت منها ولايات الجنوب كما تم تسجيل أكثر من 58 ألف مترشح للإلتحاق بالتكوين في هذا المجال خلال شهر أوت 2016  .

وأوضحت في نفس المنوال أن الوزارة تولي إهتماما خاصا للتكوين شبه الطبي نوعا وكيفا وتكييفه مع الوضعية الوبائية الإنتقالية التي يمر بها المجتمع مشيرة في هذا الإطار إلى مواصلة الجهود لسد العجز المسجل في هذا السلك ودعم المنشآت الجديدة سواء تلك التي أنجزت أو التي هي في طريق الإنجاز .

ويسهر على تكوين أعوان السلك شبه الطبي بمختلف إختصاصاته 35 معهدا وطنيا عبر القطر بالإضافة إلى 15 أخرا سيفتح أبوابه قريبا كما تساهم المدارس الخاصة في هذا التكوين.

ويمثل السلك الطبي الذي يشهد زيادة مستمرة في التكوين لتلبية الإحتياجات الوطنية المتزايدة نسبة 22 بالمائة من مجموع مستخدمي الصحة العمومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  4. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  5. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  6. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  7. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  8. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  9. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!