وزارة الصناعة: الانطلاق في تجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال الرضع

أعلنت، اليوم الثلاثاء، وزارة الصناعة عن الانطلاق في تجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال الرضع، بعد إطلاقها مرحلتين من مشاورات التكامل والشراكة.

وقال بيان وزارة الصناعة أنها "أطلقت اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022، وكمرحلة أولى، مشاورات مع القطاعات والهيئات المعنية بتجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال الرضع بالجزائر، يليها في مرحلة ثانية إشراك كل الفاعلين والمتعاملين الاقتصاديين قصد إنجاز مركب متكامل عبر شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص، وبالأخص مع مستوردي مسحوق الحليب من بين العلامات العالمية الكبرى الناشطين في هذا المجال الاستراتيجي بالجزائر، ولإعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني".

وأضاف البيان أنه وفي كلمة لوزير الصناعة، أحمد زغدار، أكد أن "هذا الاجتماع التشاوري والعملي يأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية للانطلاق الفوري في تجسيد مشروع إنجاز مركب إنتاج حليب الأطفال الرضع، وبعد عرضه على مجلس الحكومة يوم 07 جويلية 2022".

وأكد الوزير أن "السوق الوطني بحاجة إلى الاستثمار في هذ المجال الحيوي، واستبدال الحليب المجفف المستورد من الدول الأوروبية بمنتوج يصنع على المستوى المحلي"، مشيرا أن "حليب الأطفال الرضع يعد منتوجا صناعيا استراتيجيا حساسا".

وللإشارة فإنه يقدر الإنتاج العالمي لمسحوق الحليب المخصص للأطفال الرضع بـ 1.9 مليون طن من الحليب المجفف سنويًا، وتستورد الجزائر هذه المادة من الدول الأوروبية بنسبة %100.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  5. مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيان يعزيان الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

  6. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  7. فرنسا تُعرب عن تضامنها مع الجزائر إثر حرائق الغابات

  8. الصين تُعزي عائلات ضحايا حرائق الغابات

  9. صورة تعبيرية

    وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 أخرين في حادث مرور مميت بتمنراست

  10. الحماية المدنية تُفند خبر وفاة أحد أعوانها