وزير الخارجية الفرنسي:" نأمل عودة العلاقات مع الجزائر"

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، الذي قدم للجزائر في إطار زيارة عمل.

وعقب الإستقبال، أدلى الوزير الفرنسي بتصريحات إعلامية، أكد فيها أنه كان من المهم أن يأتي للجزائر في زيارة عمل،  تهدف إلى تعزيز الثقة بين البلدين في كنف السيادة الكاملة لكل منهما، مضيف أن الجزائر وفرنسا لديهما روابط عميقة تنشطها العلاقات الإنسانية.

وكشف ذات المتحدث، أنه  نقل للرئيس تبون رغبة بلاده في العمل من أجل إذابة الجليد وسوء التفاهم الحاصل، مضيفا أنه تم التركيز في الحديث مع الرئيس تبون على  تعاون تترجمه انطلاقة حوار فعلي كشركاء في ملفات تتعلق بأمن البلدين.

مضيفا أنه يأمل في أن يسهم الحوار الذي تمت مباشرته اليوم في عودة العلاقات السياسية بين حكومتي البلدين مطلع السنة الجديدة بعيدا عن خلافات الماضي.

كما أكد لودريان، أنه  تحادث مع رئيس الجمهورية عن الوضع في مالي وأكد أن الجزائر تؤدي دورا مهما في ملف المصالحة بهذا البلد، وحيا التزام الجزائر بإرساء دعائم المصالحة في مالي، راجيا أن يتواصل هذا الدور المهم.

كما أكد لودريان أن الجزائر وفرنسا تواجهان تحديات كبيرة إقليميا ودوليا بخصوص الإرهاب في الساحل والهجرة غير الشرعية والقضايا الاقتصادية.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  3. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  6. هكذا تخطط "البارصا" لإسترجاع ميسي

  7. ‏"أبل" تحل مشاكل الكاميرا في "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"

  8. بلعريبي يعاين وتيرة سير أشغال إنجاز ملعب الدويرة

  9. وزير الداخلية يعطي إشارة انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان

  10. السلسلة العالمية للكاراتي 2022.. لويزة أبوريش تهدي الجزائر ميدالية ذهبية