وزير الخارجية الفرنسي يشرع في زيارة إلى الجزائر غدا الخميس

يقوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي, جون إيف لودريان, يومي 15 و16 أكتوبر الجاري بزيارة عمل للجزائر, بدعوة من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم, حسب ما أفاد به هذا الاربعاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في البيان أنه "بدعوة من صبري بوقدوم, وزير الشؤون الخارجية, سيقوم السيد جون إيف لودريان, وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية, بزيارة عمل إلى الجزائر يومي 15 و 16 أكتوبر 2020".

"وبهذه المناسبة، وبالإضافة إلى المحادثات التي سيجريها مع نظيره الجزائري, - يضيف ذات المصدر- سيحظى رئيس الدبلوماسية الفرنسية باستقبال من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وكذا الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد".

"وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات الدورية المدرجة في الأجندة السياسية والاقتصادية المتفق عليها بين الجزائر وفرنسا لعام 2020, وستمكن الطرفين من تقييم التقدم الحاصل في التعاون الثنائي الذي تميز في الأشهر الأخيرة بتجسيد استحقاقات مهمة على غرار انعقاد الدورة السادسة للجنة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية المشتركة بالجزائر في 12 مارس 2020".

كما ستسمح هذه الزيارة - يضيف البيان- بـ"تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, لا سيما الوضع في الصحراء الغربية وملف مالي والوضع في منطقة الساحل وكذلك الأزمة في ليبيا التي ستكون تسويتها في صلب المحادثات بين الطرفين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  2. هذا هو عدد الجماهير التي ستحضر موقعة الخضر ضد بوركينافاسو

  3. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر

  4. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  5. صحيفة إسبانية: "الشرطة الإسبانية تعتقل شابا جزائريا يشتبه في تورطه بمقتل الراحل جمال بن سماعين"

  6. تذبذب في التزويد بالماء بعدة بلديات في العاصمة

  7. "مهمّة جديدة" لسفيرة الجزائر في كينيا

  8. عرقاب: مشروع أنابيب الغاز العابرة للصحراء من اهتمامات الجزائر

  9. زلزال في البحر المتوسط شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

  10. 37 دواء مستوردا سيحوّل إلى الإنتاج المحلي