وزير الشباب والرياضة يُعلق على قضية إقصاء الملاكمة إيمان خليف

تطرق وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العامة للجنة الأولمبية لقضية إقصاء الملاكمة إيمان خليف من نهائي بطولة العالم للملاكمة الذّي كان من المقرر أن تنشطه اليوم الأحد بالهند.

وقال حماد: "الإتحاد الدولي للملاكمة النسوية يقوم قبل أي نهائي بتحاليل وهذا التحليل تم إجراءه يوم 16 لتظهر نتائجه يوم 23".

وأضاف: "الإتحادية الجزائرية للملاكمة قامت بالطعن اليوم صباحًا غير أن اللجنة التنفيذية للإتحاد العالمي لم يقبل هذا الطعن ليتم على إثر ذلك إقصاء إيمان خليف".

وتعهد حماد ببذل كل ما يجب على مستوى الإتحادية والوزارة  للدفاع على القضية، مؤكدُا أن الشيء الذّي يبعث على الإرتياح هو أن المسار التأهيلي لهذه الدورة مُسير من طرف اللجنة الأولمبية الدولية وليس الإتحادية العالمية للملاكمة.

وأكد حماد أن الملاكمة خليف قامت بتحليل ثاني من المنتظر أن تظهر نتائجه ما بين 4 إلى 6 أيام، وسيستكمل إجراءات الطعن فور ظهور النتائج.

وحول تعليق الملاكمة إيمان خليف حول تعرضها لمؤامرة بعد إقصاءها، قال حماد: "لا يمكنني التعليق على ما قالته خليف ندرك جيدًا الحالة التي تمر بها بعد هذا الإقصاء غير أن القضية تتواجد محل متابعة من طرف الإتحادية والوزارة و سيظهر الحق وسنطلع الجميع على أي مستجدات جديدة حولها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا