وزير الصحة يكرم أعضاء البعثة الصحية الصينية بمناسبة انتهاء مهامها بالجزائر

ستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر، بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81 طبيبا ومختصا وشبه طبي..

أشرف وزير الصحة عبد الحق سايحي، اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023 رفقة سفير جمهورية الصين الشعبية لي جيان على مراسيم حفل تكريم البعثة الطبية الصينية الـ27 بمناسبة انتهاء مهامها والتي زاولتها عبر عدة ولايات الوطن.

وحسب بيان لوزارة الصحة فإنه "يأتي هذا التكريم،الذي جرى بحضور إطارات من الإدارة المركزية، عرفانا و تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الصينية و تثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا و التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة و زملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء".

وأشار البيان إلى أنه "وبذات المناسبة، أشاد الوزير بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر، معربا عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار الشروع في الأيام القادمة في توأمة المسشفيات الجزائرية و الصينية منها مستشفي بن عكنون و المستشفى الجامعي مصطفى باشا و تجسيد مشروع مقترح إنشاء أكاديمية صينية - جزائرية للطب".

كما أضافت وزارة الصحة في بيانها أنه "ونوه الوزير في سياق حديثه بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال. كما حرص الوزير على التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما".

وقدم الوزير سايحي خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين من تواجدهم بها، كما قام الوزير رفقة السفير الصيني بتكريم البعثة الطبية بتسليمهم شهادات شرفية.

وللإشارة فإنه ستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر، بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81 طبيبا ومختصا وشبه طبي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  3. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  4. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  5. " فيات غراند باندا" الجديدة قريبا في أسواق الجزائر

  6. رسميا .. هذا تاريخ نهائي كأس الجمهورية

  7. وزير السكن: المراقبة ستكون صارمة والسكن لمن يستحقه

  8. تعيين براف مديرًا عامًا لشباب بلوزداد

  9. هذه الفاكهة أفضل من العلكة لإزالة رائحة الفم الكريهة

  10. ترامب: بايدن أهان الولايات المتحدة في قمة السبع