وزير الطاقة يستقبل رئيس مؤتمر "أوبك"

لطفي .ط - إستقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأحد، بمقر دائرته الوزارية الرئيس الحالي لمؤتمر" الأوبك" ووزير المحروقات الكونغولي برونو جان ريتشارد إيتوا والوفد المرافق له، وفق بيان للوزارة.

وتباحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ببن البلدين خصوصا في مجال المحروقات، حيث أكد عرقات رغبة الجزائر في توطيدها وتكثيف المبادلات مع الدول الإفريقية. وعلى هامش اللقاء، قدم عرقاب الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم نشاط المحروقات وفقًا لذات المصدر.

وناقش الطرفان الخبرة التي يمكن أن تقدمها الجزائر من حيث البحث والاستكشاف عن المحروقات (المنبع والمصب)، وتطوير الحقول، والتكرير، وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال وكذلك في المجال التنظيمي، حيث أكد عرقاب إستعداد الجزائر لدعم جمهورية الكونغو من خلال التكوين ونقل درايتها وخبراتها في مجال المحروقات.

من جهته، أعرب الوزير الكونغولي عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية "النموذجية" في عدة مجالات خاصة في مجال المحروقات، بما يسمح بجعل الطاقة ومنتجاتها في متناول الجميع لتحقيق أفضل تنمية للإقتنصاد و الصناعة، وفق ذات البيان.

كما رحب الطرفان بالجهود المشتركة في إطار منظمة أوبك وكذلك في إطار المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للنفط (APPO).، يضيف بيان الوزارة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  4. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  5. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  8. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  9. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  10. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي