وزير الفلاحة: ضرورة التوجه إلى عصرنة الفلاحة من تطوير و تعميم التكنولوجيات الحديثة

-يسرى خليفة- في اليوم الثاني من الزيارة إلى ولاية سوق أهراس،  قام الوزير محمد عبد الحفيظ هني رفقة والي الولاية و السلطات المحلية بزيارة المستثمرة الفلاحية "ولد فروح" المتخصصة في غرس الأشجار المثمرة؛ والمكثفة بتقنيات الحديثة و التي تقع ببلدية بئر بوحوش و التي تتربع على مساحة 09.50 هكتار منها 08 هكتار مسقية.

وشجع الوزير مثل هذه الاستثمارات التي تساعد في تقليص فاتورة الاستيراد و تثمين المنتوج المحلي، كما دعا الفلاحين و المستثمرين إلى التوجه إلى مثل هذه الأنشطة و ضرورة التوجه إلى عصرنة الفلاحة من تطوير و تعميم التكنولوجيات الحديثة و توفير آليات دمج القطاعات لاسيما فيما بين الفلاحة و الصناعة و هذا ما يساعد في توجه إلى الصناعات التحويلية و الغذائية.

في إطار الدعم الموجه للفلاحين استفادت الولاية من 12000 شجرة من صنف الملوك و 6000 شجرة تين، و هذا لتشجيع الفلاحين على زراعة الأشجار المقاومة و المثمرة.

استمع الوزير لانشغالات فلاحي المنطقة، أين أسدى تعليمات لسلطات المحلية بتقديم تسهيلات للفلاحين و متابعتهم و رفع جميع العراقيل، و على هامش هذه الزيارة قام الوزير رفقة الوالي بغرس شحرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. تحديد أوقات العمل من السابعة إلى الثالثة زوالا بولايات الجنوب خلال الفترة الصيفية