وزير المالية: تحصيل 568 مليار دينار من خلال القرض السندي

كشف وزير المالية حاجي بابا عمي هذا الأحد أن القرض الوطني للنمو الاقتصادي الذي تم إطلاقه يوم 17 أبريل الماضي و انقضت آجاله في 16 أكتوبر سمح بتحصيل 568 مليار دينار.

و قال  بابا عمي على هامش لقاء الحكومة مع الولاة " الدولة تمكنت من جمع 568 مليار دينار حتى تاريخ 16 أكتوبر 2016 وهو مبلغ معتبرو أنا جد مرتاح للنتائج المحققة في اطار هذه العملية ".

و عن سؤال حول طريقة تمويل عجز الميزانية و ما إن كانت الدولة ستلجأ للاقتراض الخارجي حيث أن الوزير الأول أكد أمس أن الحكومة لن تتقبل مستوى "عال" من الاقتراض  أجاب الوزير أن "الوزير الأول استبعد اللجوء إلى الاقتراض الخارجي المفرط و لكن لم يقل إن هذا الاقتراض ممنوع في حين إننا قد قمنا منذ وقت قريب باقتراض من البنك الإفريقي للتنمية ما يقارب مليار دولار".

وقال الوزير في ما يخص إمكانية اللجوء إلى الاقتراض الخارجي "سنرى هل الوضعية تفرضه علينا و لكن لحد الآن الحكومة لم تقرر أي شيء (بهذا الخصوص) رئيس الجمهورية لم يقرر شيئا نحن الآن في إدارة الموارد المالية التي في حوزتنا".

وأضاف حاجي بابا عمي أن هذا المبلغ المتمثل في 568 مليار دج المتحصل عليها من القرض السندي يندرج ضمن مجموع هذه الموارد الداخلية التي تحوزها الدولة.

للتذكير  تم إطلاق القرض السندي من اجل النمو الاقتصادي لمدة اكتتاب بستة أشهر مع سندات بمعدلي فائدة محددة طبقا لفترة السداد. مدة سداد 3 سنوات بسعر فائدة 5 بالمائة و مدة سداد خمس سنوات بسعر فائدة 75ر5 بالمائة.

المصدر: واج

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  4. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  5. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  6. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  7. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  8. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  9. الدنمارك تعلن الطوارئ بقطاع الطاقة بعد تعطل أنابيب "نورد ستريم"

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية