وفاة رئيس المخابرات الحربية الروسية

وكالات- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، وفاة رئيس إدارة الاستخبارات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية "المخابرات الحربية"، الفريق أول إيغور كوروبوف عن عمر يناهز 63 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "توفي رئيس إدارة الاستخبارات التابعة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول إيغور فالينتينوفيتش كوروبوف، في عامه الثالث والستون، بعد مرض خطير وطويل الأمد".

يذكر أن كوروبوف شغل منصب رئيس إدارة الاستخبارات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في جانفي 2016 بعد وفاة سلفه، إيغور سيرغون بشكل مفاجئ.

وولد كوروبوف في 3 أوت 1956. وبدأ الخدمة في القوات المسلحة في عام 1973. وتخرج بامتياز من قسم الطيران في مدرسة الطيران العسكري العليا، وخدم في فوج المقاتلات.

في عام 1985، تخرج من الأكاديمية العسكرية للجيش السوفيتي وخدم في الهياكل التنظيمية لإدارة الاستخبارات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية. وبعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة، واصل كوروبوف خدمته في هيئة الاستخبارات العامة، حيث حصل على جوائز الدولة، وأعلى درجة من التميز "لقب بطل روسيا".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم