وفاة 72 شخصا وإصابة 293 آخرين في ظرف أسبوع

لقي 72 شخصا حتفهم وأصيب 293 آخرين بجروح في 161 حادث مروري تم تسجيله خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 26 أوت الحالي أي في ظرف أسبوع كما جاء في بيان لمصالح الدرك الوطني .

وأوضح ذات البيان أن أثقل حصيلة سجلت  بولايتي سكيكدة وغرداية بوفاة 7 أشخاص تليهما ولايتي سطيف والبويرة بتسجيل 5 وفيات في كلاهما ثم ولاية الشلف بـ 4 وفيات وولايتي تمنراست ومعسكر بـ 3 وفيات.

كما عرفت ولاية الجزائر أكبر عدد في حوادث المرور  بتسجيل 14 حادث مروري تليها ولايات المدية وعين الدفلى وبجاية بـ 10 حوادث في كل منها ثم ولاية بومرداس بتسجيل  8 حوادث مرورية.

وأرجعت مصالح الدرك الوطني العوامل المتسببة لوقوع هذه الحوادث الى الأسباب المتعلقة بالسياقة بنسبة  47 ,84 بالمائة والمتعلقة بالمارة بنسبة 32 ,9 بالمائة وبحالة المركبات بنسبة  97 , 4 بالمائة وبكذا حالة الطريق والمحيط بنسبة  24 , 1 بالمائة .

ومن بين الأسباب العامة التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث السرعة المفرطة والتجاوز الخطير وعدم احترام المسافة الأمنية والسير على اليسار وتغيير الاتجاه بدون إشارة ولامبالاة المارة وعدم احترام الإشارات والسياقة في حالة سكر وعدم احترام الأولوية ومناورة خطيرة والسير في الاتجاه الممنوع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  4. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  7. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  8. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية

  9. وفاق سطيف يسقط في موريتانيا بثلاثية كاملة !

  10. (فيديو) بونجاح يواصل الإبداع مع السد بهدفين جديدين