وفاة 72 شخصا وإصابة 293 آخرين في ظرف أسبوع

لقي 72 شخصا حتفهم وأصيب 293 آخرين بجروح في 161 حادث مروري تم تسجيله خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 26 أوت الحالي أي في ظرف أسبوع كما جاء في بيان لمصالح الدرك الوطني .

وأوضح ذات البيان أن أثقل حصيلة سجلت  بولايتي سكيكدة وغرداية بوفاة 7 أشخاص تليهما ولايتي سطيف والبويرة بتسجيل 5 وفيات في كلاهما ثم ولاية الشلف بـ 4 وفيات وولايتي تمنراست ومعسكر بـ 3 وفيات.

كما عرفت ولاية الجزائر أكبر عدد في حوادث المرور  بتسجيل 14 حادث مروري تليها ولايات المدية وعين الدفلى وبجاية بـ 10 حوادث في كل منها ثم ولاية بومرداس بتسجيل  8 حوادث مرورية.

وأرجعت مصالح الدرك الوطني العوامل المتسببة لوقوع هذه الحوادث الى الأسباب المتعلقة بالسياقة بنسبة  47 ,84 بالمائة والمتعلقة بالمارة بنسبة 32 ,9 بالمائة وبحالة المركبات بنسبة  97 , 4 بالمائة وبكذا حالة الطريق والمحيط بنسبة  24 , 1 بالمائة .

ومن بين الأسباب العامة التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث السرعة المفرطة والتجاوز الخطير وعدم احترام المسافة الأمنية والسير على اليسار وتغيير الاتجاه بدون إشارة ولامبالاة المارة وعدم احترام الإشارات والسياقة في حالة سكر وعدم احترام الأولوية ومناورة خطيرة والسير في الاتجاه الممنوع.

الأكثر قراءة

  1. قهوة جزائرية ضمن قائمة الأفضل عالميًا

  2. أمطار رعدية في 19 ولاية

  3. الكشف عن القيمة الحقيقية لانتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

  4. السبت المقبل عطلة مدفوعة الأجر

  5. الوزير الأول: تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7ر4 بالمائة

  6. المراقبة التقنية للسيارات.. إطلاق عمليات تفتيش مكثفة للوكالات

  7. ارتفاع أسعار النفط بعد تسريبات عن اجتماع "أوبك+"

  8. وزارة الفلاحة تُطلق مشاريع للإستثمار الزراعي بالصحراء

  9. مقترحات "مثيرة" لمالك "تويتر" لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية

  10. الفريق أول شنقريحة يدشن المستودع الجهوي للتموين بالوقود