وهران: تفكيك شبكة دولية للهجرة غير الشرعية وتوقيف 10 مغاربة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي البشير بوهران، من تفكيك شبكة إجرامية دولية خطيرة مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري.

وحسب ما أفاد به بيان لقيادة الدرك الوطني، فإنّ هذه العملية جاءت بفضل الاستغلال الأمثل لمعلومات أمنية مؤكدة مفادها وجود رعايا مغاربة مرشحين للهجرة غير الشرعية بأحد المساكن بقرية سيدي البشير بلدية بئر الجير.

ووفق ذات المصدر، كان صاحب المسكن يقوم بإستقبال المغاربة وإيوائهم، والتخطيط لنقلهم عبر قوارب الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الأخرى.

وعلى إثر ذلك تم إعداد خطة محكمة وبعد التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن، حيث تم مداهمة المكان وتوقيف المعنيين واقتيادهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

وأسفرت العملية عن توقيف 11 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 21 و45 سنة، من بينهم 10 من جنسية مغربية، فيما تم حجز مبلغ مالي قدره 545 أورو و 390 درهم مغربي، و 10 جوازات سفر وهواتف نقالة.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشكوك فيهم أمام النيابة المختصة حول الشروع في تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة، وعدم التبليغ عن جناية تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة، ومحاولة الهجرة الغير الشرعية عبر البحر وإيواء الأجانب بدون رخصة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات