المغربي بن عطية يتفوق على محرز ويتوج بجائزة أفضل لاعب مغاربي

بن عطية
بن عطية

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المدافع المغربي المهدي بنعطية لينال جائزة أفضل لاعب "مغاربي" لعام 2017، وذلك بعد الأداء الملفت له خلال العام المنصرم، ليتفوق على النجمين لاعب ليستر سيتي الإنكليزي الجزائري رياض محرز ومواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

وفاز مدافع نادي يوفنتوس بأعلى نسبة تصويت للقب في نسخته الخامسة، وفقاً للمجلة ذائعة الصيت التي كشفت أنها المرة الأولى التي يتم فيه ترشيح لاعب في خط الدفاع بعدما سبق أن فاز بها أربعة لاعبين جزائريين منذ عام 2013، ليكسر سطوة الجزائر عليها.

وتفوق بنعطية البالغ من العمر 30 عاماً على حامل اللقب مرتين متتاليتين، الجزائري رياض محرز الذي سبق أن فاز باللقب في الموسمين الماضيين 2015 و2016، لكنه تراجع في مستواه قبل أن يستعيد حضوره مع المدرب كلود بويل في ليستر سيتي هذا الموسم.

وحل بنعطية أولاً في التصويت، تلاه رياض محرز ثم زياش، وجاء في الترتيب كل من فوزي غلام (نابولي / الجزائر) ويوسف مساكني (لخويا / تونس) وعلي معلول (الأهلي / تونس) ووهبي خازري (رين / تونس) ونبيل درار (فناربخشة / المغرب) ثم سفيان هني (أندرلخت / الجزائر).

وكانت فكرة اللاعب المغاربي الأفضل قد أطلقتها المجلة في عام 2013 وفاز فيها إسلام سليماني (الجزائر) ثم نالها مواطنوه تباعاً ياسين الإبراهيمي (2014) رياض محرز (2015 و2016) قبل أن يتوج المغربي بنعطية بلقب عام 2017.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي باق في باريس .. انتهى المسلسل

  2. (فيديو) يوسف بلايلي يواصل "التوهج" ويوقع هدفا جديدا في شباك "بوردو"

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. منظمة الصحة العالمية تعمل على تحديد المصدر المحتمل لعدوى "جدري القرود"

  5. وزير الخارجية: لا وجود لأي وساطة لحل قضية قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب

  6. موهبة أرسنال يُقرب محرز من مغادرة " السيتي"

  7. موجة حر تتعدى 40 درجة في هذه الولايات

  8. الرئيس تبون يعين رؤساء المحاكم الإدارية ومحافظي الدولة

  9. وزير الصناعة: شركات كبرى ستدخل سوق صناعة السيارات في الجزائر

  10. تبلغ حصته حاليا 51 بالمائة .. مجمع “أسمدال” يعلن عن نقل أسهم حداد في "فريتال" لفائدته