كولومبيا تنفي أي اعتراف بـ"سيادة" المغرب المزعومة على الصحراء الغربية

 فندت وزارة العلاقات الخارجية الكولومبية بشكل قاطع المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام مقربة من النظام المغربي زعمت بـ"اعتراف" كولومبيا بـ"السيادة" المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية، مستنكرة "التفسيرات الخاطئة" للمخزن ولأجهزته الدعائية.

وفي بيان أصدرته أمس السبت، تناولت الوزارة الكولومبية "التفسيرات الخاطئة لبعض وسائل الإعلام (المغربية) حول آخر الاتفاقيات الموقعة مع المغرب بمناسبة الزيارة التي قامت بها الخميس الماضي الى الرباط، نائبة الرئيس، وزيرة العلاقات الخارجية، مارتا لوسيا راميريز".

وذكرت الدبلوماسية الكولومبية في بيانها الصحفي أن كولومبيا، وكما صرحت بذلك نائبة الرئيس في البيان الصحفي المشترك مع المغرب (نشر في نهاية الزيارة)، "تحتفظ بموقفها التاريخي الداعم لمختلف قرارات مجلس الأمن" بشأن النزاع في الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب منذ عام 1975.

كما اشار نفس المصدر الى أن مارتا لوسيا راميريز رحبت في البيان المشترك بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

و اوضحت الخارجية الكولومبية أن "تمديد المساعدة القنصلية، لضمان اهتمام أفضل وواسع بالكولومبيين، والذي تحكمه اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، لا يعني بأي حال من الأحوال الإعتراف بالسيادة"، في اشارة الى منشورات بعض وسائل الإعلام المغربية التي ترى في توسيع الأنشطة القنصلية في الصحراء الغربية المحتلة، اعترافا بما يسمى بـ"السيادة" المزعومة للمغرب.
Tags

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  3. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  4. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  5. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  6. أمطار رعدية في 24 ولاية

  7. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  8. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  9. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  10. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج