الرئيس تبون يعزي في وفاة الحاج محمد عبد الله بلكبير نجل الشيخ الراحل محمد بلكبير

تقدم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة إلى عائلة الحاج محمد عبد الله بلكبير ابن الشيخ سيدي محمّد بلكبير، حسبما جاء اليوم السبت، في رسالة التعزية المنشورة عبر الموقع الإلكتروني لرئاسة الجمهورية.

وجاء في نص التعزية: "إلى عائلة الحاج محمد عبد الله بلكبير ابن الشيخ سيدي محمّد بلكبير الحمدُ لله ربّ العالـمين، وصلى الله وسلّمَ على سيّدِنا وحبيبِنا وشفيعِنا ونبيّنَا وقُدوتنا محمّد، ألفَي ألفَي صلاةٍ وألفَي ألفَي تسليم، أمّا بعدُ: إيمانًا بقضاء الله عزّ وجلّ وقدرته، تلقّيتُ صبيحَةَ اليوم الخميس الخامس والعشرين جمادى الأولى من العام الهجريّ ألفٍ وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق للثلاثين من ديسمبر لسنة ألفينٍ وواحد وعشرين، نبأ وفاة المغفور لهُ الحاج محمّد عبد الله بلكبير، نجل الشّيخ سيدي محمد بلكبير، رحمهُما اللهُ تعالى وأسكَنُهمَا فسيحَ جِنانِه، مع النبيّين والصّدّيقين والشّهداء والصّالحين وحَسُنَ أولِئَك رفيقًا. أجلٌ حلّ وقضاءٌ نزَل، وشاءت رحمةُ اللهِ أن تصرِفَ عن الفقيدِ ما لاقى من هول العلّ والمرَض، وقد فارقَنا ليلقى ربَّهُ راضيًا مرضيًا، وحسبُنا أنّنا نُحسنُ الظنّ في ربّ العالمين أن سَيتقبّلُهُ قبولاً حسنًا كما يليقُ به سبحانه وتعالى. قد تدمعُ العينُ ويحزَنُ القلبُ، ولا نقول إلا ما يُرضي اللهَ تباركَ وتعالى، صبرًا ورضًا، إنّا لله وإنا إليهِ راجعون، ومن ثمّة فالعزاءُ موصولٌ إليكم عائلة الفقيد، وإلى كافّة الجزائريّين ورُوّاد زاوية الشّيخ سيدي محمد بلكبير، ومُريديه ومُحبّيه. للّه ما أعطى وللّه ما أخذ، عظّم اللهُ أجركُم وأحسَنَ عزاءكم فيما أصابكُم ولا أراكم الله مكروهًا، ولا فتَنكُم من بعد الفقيد، وصبّ عليكُم من شآبيب الرّحمة والسلوان، والحمد لله ربّ العالمين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  3. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  5. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  6. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  7. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا

  8. هيومن رايتس ووتش: تحديد مقابر جماعية بواسطة أقمار صناعية للمهاجرين الأفارقة ضحايا مجزرة المخزن المغربي بميلية

  9. الرئيس تبون يستقبل الرئيسة المديرة العامة للشركة الأميريكية "أوكسيدانتل بتروليوم كوربورايشن"

  10. الجزائر ترفع مستوى الإنتاج إلى 1.055 مليون برميل يوميا شهر أوت المقبل