روسيا تنشىء "شرطة سياحية" تحسبا للعرس العالمي

شرطة سياحية روسية
شرطة سياحية روسية

أعلنت وزارة الداخلية الروسية الاثنين إنشاء "شرطة سياحية" من الذكور والاناث، لطمأنة المشجعين الأجانب الذين يستعدون لزيارة البلاد على هامش كأس العالم في كرة القدم التي تنطلق في جوان 2018.

وستركز السلطات الروسية على ضرورة ان يكون أفراد الجهاز الجديد يتقنون التحدث بلغات أجنبية وفي مقدمها الانكليزية، علما ان هذه المهمة قد لا تكون سهلة، اذ ان نسبة التحدث بهذه اللغة قليلة خارج المدن الكبرى، لاسيما العاصمة موسكو ومدينة سانت بطرسبورغ.

وأوضحت المتحدثة باسم وزير الداخلية إرينا فولك الاثنين ان وحدات الشرطة الجديدة "ستتألف من عناصر من وزارة الداخلية يتقنون اللغات الأجنبية (...) في حال الضرورة، سيخضع هؤلاء لتدريب إضافي".

وأشارت المتحدثة الى ان عناصر الجهاز الجديد سينتشرون في المدن الـ 11 المضيفة للمونديال بحلول 25 ماي، استعدادا للمنافسات الكروية التي تقام بين 14 جوان  و15 جويلية

وغالبا ما يلاقي أفراد الشرطة الروسية انتقادات من سكان البلاد، اذ تؤخذ عليهم حدتهم في التعامل معهم، والقيام بإجراءات تدقيق في الهويات في الشوارع من دون مسوغ قانوني، والتعامل بشدة مع التظاهرات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية