إصدار طابع بريدي يخلد الذكرى (75) لتأسيس المنظمة الخاصة

-يسرى خليفة- أشرف اليوم كريم بيبي تريكي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، رفقة العيد ربيقة، وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، على مراسم إصدار طابع بريدي، هو الأول من نوعه، يخلد الذكرى (75) لتأسيس المنظمة الخاصة، التي كانت النواة الأولى لثورة التحرير المباركة.

تم ذلك خلال ندوة تاريخية نظمت بالمناسبة على مستوى المركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية و ثورة أول نوفمبر 1954.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد الوزير أن سنة 2022 تعد سنةً للاحتفال بالذكرى الستين (60) لاسترجاع السيادة الوطنية، و هي الذكرى التي سطر قطاعنا الوزاري برنامجا ثريا لإحيائها، بالتنسيق الوثيق مع وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق ، من خلال جملة من النشاطات التي نعتزم تجسيدها بالاستناد، لاسيما، على ما تتيحه تكنولوجيات الاعلام و الإتصال.

و لقد احتوى هذا البرنامج، يضيف الوزير، تضمين البرنامج السنوي للطوابعية لسنة 2022 طوابع بريدية جديدة تخلد تواريخ و أحداثاً هامةً من ملاحم كفاح شعبنا الأبي، و التي نستهلها بٳصدار الطابع البريدي المخلد للذكرى الخامسة و السبعين (75) لتأسيس المنظمة الخاصة.

و اختتم الوزير كلمته منوها أن كل محطةٍ من تاريخنا المجيد تعطينا دروساً عابرةً للأزمنة، يجب علينا تأملُها والتأسي بأصحابها. مشيرا أن ذكرى تأسيسِ المنظمةِ الخاصة هي فرصةٌ للاستلهام من عظمِ الطموح وعبقريةِ التنظيم وصرامةِ التنفيذ وصدقِ الالتزام...كلُها صفاتٌ نحتاج لأن ننميها ونثمنها في جزائر اليوم، لأنها ببساطة مقوماتٌ للنجاحِ والازدهار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب