في مبادرة هي الأولى وطنيا.... "المسجد الإلكتروني" لرعاية المؤسسة الدينية في مناطق الظل

البلاد.نت- كشف مدير الشؤون الدينية والأوقاف بولاية الطارف، خالد يونسي، لـ "البلاد.نت"عن اطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني، في قطاع الشؤون الدينية، وهي "المسجد الإلكتروني"، وذلك بهدف رعاية المؤسسة الدينية في مناطق الظل، موضحا أن عمل المؤسسىة الدينية لن يقتصر فقط على العمل التضامني، وإنما يهدف إلى بناء الانسان في مناطق الظل وزرع الامل ورسم البسمة ونشر الطمأنينة والسلام في ربوع الجزائر العميقة.

وأوضح الأستاذ يونسي، أن مبادرة "المسجد الالكتروني" الذي شرع في تطبيقه في ولاية الطارف، ترتكز على عدة مشاريع ميدانية ومنها التواصل مع مختلف شرائح المجتمع  والعمل على تسوية مختلف الوضعيات العالقة مع تسليط الضوء على رجال مناطق الظل من الائمة والقائمين على شؤون المسجد، إضافة إلى مشاريع أخرى ومنها العمل على فتح مدرسة قرآنية في كل قرية وترسيخ البرتكول الصحي للوقاية من كورونا كثقافة  تتحول إلى تربية وقائية، وإدراجها ضمن آداب المسجد كمنظومة صحية.

وأشار الأستاذ يونسي إلى أن برنامج "المسجد الإلكتروني" الذي يعني بالأساس بمناطق الظل، جاء تفاعلا مع خطاب رئيس الجمهورية عبر توتير خلال فترة علاجه بألمانيا، والتي أثرت في شخصه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية