العاصمة : تفكيك شبكة وطنية للنصب و الاحتيال

تمت الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تحترف النصب و  الاحتيال على مسيري الشركات الخاصة ببيع معدات و آليات البناء و إبرام صفقات  وهمية بمبالغ مالية ضخمة, حسبما أوضحه اليوم الأحد بيان المجموعة الإقليمية  للدرك الوطنية بالجزائر.

و أكد البيان, أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء تمكنت من  الإطاحة بالشبكة الإجرامية المنظمة التي كانت تنشط على مستوى العاصمة و عدة  ولايات أخرى منها سطيف و قسنطينة و بجاية و برج بوعريريج وبومرداس و عين  الدفلى. وقد احترفت العصابة بيع معدات البناء و ابرام صفقات وهمية كبدت  ضحاياها مبالغ ضخمة.

و باشرت الفرقة الإقليمية للدار البيضاء تحرياتها فور تلقي الشكوى من طرف  المسمى (ن.أ) مسير شركة لبيع الآلات الرافعة و الذي كان ضحية نصب و احتيال من  طرف هذه العاصبة, حيث تمكن عناصر الدرك الوطني من توقيف أفراد الشبكة و على رأسهم رئيسها الذي تبين أنه محل 5 اوامر بالقبض صادرة عن جهات قضائية مختلفة  من أجل النصب و الاحتيال و إصدار صك بدون رصيد و الذي كان يتنقل بوثائق هوية  مزورة للإفلات من قبضة الاجهزة الأمنية.

و كشف التحقيق المنجز -يضيف البيان- أن أغلب ضحايا هذه الشبكة هم مسيرو  مؤسسات خاصة ببيع المعدات و آليات البناء, كما تمكنت المصالح من استرجاع  العديد من هذه الآليات و التي تم تسليمها لأصحابها. فيما تم تقديم أطراف  القضية أمام الجهات القضائية بعد استكمال اجراءات التحقيق لتورطهم في جناية  تكوين جمعية أشراري النصب و الاحتيال, إصدار صك بدون رصيد. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  4. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  5. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  6. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  7. طقس الأحد.. ريــاح قويـة على هذه المناطق

  8. يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود

  9. جاذبية الوجهة الجزائرية ترفع نسبة السياح الأجانب الوافدين على وهران

  10. فص ثوم واحد كل ليلة يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة.. تعرف عليها