تواطُؤ قانوني مع شاب ميسُور الحال.. يُغضبُ مواقع التواصل المغربية !


ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب بحادثة سير تسبّب فيها شاب من إحدى الأسر الميسورة، بعد تسجيل فيديوهات تبيّن كيفية قيادته سيارته من نوع "فيراري" أثناء شرب الكُحول، بالإضافة إلى إستهزائه برجال الأمن المغربي، وتدخينه سيجارة داخل سيارة إسعاف.

ووقعت الحادثة في الساعات الأول من صباح يوم الإثنين في مدينة الرباط، ثم ظهرت في اليوم التالي مقاطع الفيديو التي صوّرها بهاتفه، وظهر فيها غير نادم على تسبّبه في الحادثة التي أدت إلى أضرار في ثلاث سيارات أخرى إصطدم بها، من دُون تسجيل خسائر في الأرواح. علماً أن الشاب يدرس في فرنسا، وقدِم إلى المغرب لقضاء عطلته.

وطالب ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي بتنفيذ القانون بحذافيره في البلاد، من دون التمييز بين المواطنين على أساس خلفياتهم العائلية وطبقتهم الإجتماعية . 

وسنتشرُ تعبير "ولد لفشوش"، أي "ابن الدلع" باللهجة المغربية، أثناء سخريته من رجال الشرطة بعد الحادثة، وعنى بها "مسجلّ الأحداث". ويحمل الشاب اللقب العائلي لكاتبة دولة في الحكومة المغربية، وينتمي لعائلة معروفة بنفوذها الإقتصادي وإنخراطها في عالم السياسة. وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني توقيف ‘ثنين من أفرادها على خلفية هذه الحادثة، وهما المفتش الذي باشر بإجراءات معاينة الحادثة بعد "تسجيل تجاوزات وإخلالات مهنية خلال مزاولته مهامه"، وضابط أمن مكلف بتدبير الإجراءات الأمنية في محيط الحادثة للسبب نفسه، وفقاً لمواقع إخبارية مغربية، أمس الأربعاء. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  4. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  5. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  6. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  7. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا

  8. هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

  9. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  10. نقابة الأئمة تقدم تحفظاتها للوزير بلمهدي