سيلتحقون بمناصبهم “قريبا” .. تكوين 30 ديبلوماسيا في الشؤون الاقتصادية

أكثر من 30 ديبلوماسيا جزائريا مجندون من أجل تعبيد الطريق أمام المتعاملين الاقتصاديين لتعزيز صورة الجزائر بالخارج من خلال التأكيد على تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية لتوحيد الجهود رغبة في الولوج إلى الاسواق الخارجية.

وفي هذا الشأن يقول في ميكروفون القناة الأولى، رابح فصيح، مدير ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية: “نحن نستقبل عدد كبير من المتعاملين الاقتصاديين الذين يبحثون عن المعلومات الخاصة بالولوج إلى الأسواق الخارجية”.

وكشف رابح فصيح عن تكوين 30 ديبلوماسيا جزائريا سوف يلتحقون بمناصبهم في القريب العاجل، حيث سيقومون بوظيفة المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية على مستوى السفارات والقنصليات الجزائرية بالخارج” وهي الخطوة التي ثمنها سامي عقلي، رئيس الكونفديرالية الجزائرية لأرباب العمل بالقول: “تعد هذه المرحلة جد مهمة في النموذج الاقتصادي الجديد البعيد عن الريع والمبني على تصدير المنتوجات الجزائرية إلى السوق الافريقية والعالمية “.

من جهته، أكد سعيد منصور، رئيس النادي الاقتصادي الجزائري، أن تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية يساعد على تقية الاستثمارات قائلا: “لدخول الأسواق الدولية لا بد أن تتوفر لدينا معلومات دقيقة ليقوي المستثمر الجزائر“.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل