كولومبيا تنفي أي اعتراف بـ"سيادة" المغرب المزعومة على الصحراء الغربية

 فندت وزارة العلاقات الخارجية الكولومبية بشكل قاطع المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام مقربة من النظام المغربي زعمت بـ"اعتراف" كولومبيا بـ"السيادة" المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية، مستنكرة "التفسيرات الخاطئة" للمخزن ولأجهزته الدعائية.

وفي بيان أصدرته أمس السبت، تناولت الوزارة الكولومبية "التفسيرات الخاطئة لبعض وسائل الإعلام (المغربية) حول آخر الاتفاقيات الموقعة مع المغرب بمناسبة الزيارة التي قامت بها الخميس الماضي الى الرباط، نائبة الرئيس، وزيرة العلاقات الخارجية، مارتا لوسيا راميريز".

وذكرت الدبلوماسية الكولومبية في بيانها الصحفي أن كولومبيا، وكما صرحت بذلك نائبة الرئيس في البيان الصحفي المشترك مع المغرب (نشر في نهاية الزيارة)، "تحتفظ بموقفها التاريخي الداعم لمختلف قرارات مجلس الأمن" بشأن النزاع في الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب منذ عام 1975.

كما اشار نفس المصدر الى أن مارتا لوسيا راميريز رحبت في البيان المشترك بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

و اوضحت الخارجية الكولومبية أن "تمديد المساعدة القنصلية، لضمان اهتمام أفضل وواسع بالكولومبيين، والذي تحكمه اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، لا يعني بأي حال من الأحوال الإعتراف بالسيادة"، في اشارة الى منشورات بعض وسائل الإعلام المغربية التي ترى في توسيع الأنشطة القنصلية في الصحراء الغربية المحتلة، اعترافا بما يسمى بـ"السيادة" المزعومة للمغرب.
Tags

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة