وفاة رئيس المخابرات الحربية الروسية

وكالات- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، وفاة رئيس إدارة الاستخبارات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية "المخابرات الحربية"، الفريق أول إيغور كوروبوف عن عمر يناهز 63 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "توفي رئيس إدارة الاستخبارات التابعة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول إيغور فالينتينوفيتش كوروبوف، في عامه الثالث والستون، بعد مرض خطير وطويل الأمد".

يذكر أن كوروبوف شغل منصب رئيس إدارة الاستخبارات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في جانفي 2016 بعد وفاة سلفه، إيغور سيرغون بشكل مفاجئ.

وولد كوروبوف في 3 أوت 1956. وبدأ الخدمة في القوات المسلحة في عام 1973. وتخرج بامتياز من قسم الطيران في مدرسة الطيران العسكري العليا، وخدم في فوج المقاتلات.

في عام 1985، تخرج من الأكاديمية العسكرية للجيش السوفيتي وخدم في الهياكل التنظيمية لإدارة الاستخبارات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية. وبعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة، واصل كوروبوف خدمته في هيئة الاستخبارات العامة، حيث حصل على جوائز الدولة، وأعلى درجة من التميز "لقب بطل روسيا".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  10. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد