أسعار النفط تواصل تعافيها

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، مع استغلال بعض التجار الأسعار المنخفضة فى بناء مراكز شرائية جديدة ، يأتي هذا وسط ترقب المتعاملون التطورات الجديدة حول تفكير الولايات المتحدة ودول أخرى فى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي فى تهدئة الأسعار وكبح جماح التضخم.

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.3% إلى مستوي 79.31$ ، من مستوى الافتتاح عند 78.28$، و سجل أدني مستوي عند 78.11$ ،وصعد خام برنت بحوالي 1.4% إلى مستوي 82.22$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 81.05$ ، وسجل أدني مستوي عند 80.86$. 

عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.8% ، فى أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 77.10$ للبرميل.

وصعد خام برنت بنسبة 1.1% ، بعدما سجل فى وقت سابق مستوي 79.30$ للبرميل الأدنى منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وانخفضت الأسعار إلى تلك المستويات المنخفضة ، بعدما ذكر تقرير لوكالة "رويترز" بأن الولايات المتحدة طلبت من الصين واليابان وكبار المشترين الآخرين الانضمام إلى السحب من مخزونات النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي.

وقال خبراء الطاقة أن الاقتراح الأمريكي بمثابة ورقة ضغط على تحالف أوبك بلس من أجل دفعه إلى زيادة الإنتاج ، خاصة بعد تمسك التحالف العالمي خلال اجتماعه أوائل الشهر الجاري بسياسة الإنتاج الحالية دون أي تغيير.

وتحاول الإدارة الأمريكية جاهدة فى تهدئة أسعار النفط ،والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية فى تصاعد وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة ومعظم الدول العالمية ،وترى الإدارة أن التضخم يقف عائقا فى طريق استمرار تعافي الاقتصاد العالمي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  3. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  4. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  8. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"