أسعار النفط تواصل تعافيها

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، مع استغلال بعض التجار الأسعار المنخفضة فى بناء مراكز شرائية جديدة ، يأتي هذا وسط ترقب المتعاملون التطورات الجديدة حول تفكير الولايات المتحدة ودول أخرى فى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي فى تهدئة الأسعار وكبح جماح التضخم.

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.3% إلى مستوي 79.31$ ، من مستوى الافتتاح عند 78.28$، و سجل أدني مستوي عند 78.11$ ،وصعد خام برنت بحوالي 1.4% إلى مستوي 82.22$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 81.05$ ، وسجل أدني مستوي عند 80.86$. 

عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.8% ، فى أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 77.10$ للبرميل.

وصعد خام برنت بنسبة 1.1% ، بعدما سجل فى وقت سابق مستوي 79.30$ للبرميل الأدنى منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وانخفضت الأسعار إلى تلك المستويات المنخفضة ، بعدما ذكر تقرير لوكالة "رويترز" بأن الولايات المتحدة طلبت من الصين واليابان وكبار المشترين الآخرين الانضمام إلى السحب من مخزونات النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي.

وقال خبراء الطاقة أن الاقتراح الأمريكي بمثابة ورقة ضغط على تحالف أوبك بلس من أجل دفعه إلى زيادة الإنتاج ، خاصة بعد تمسك التحالف العالمي خلال اجتماعه أوائل الشهر الجاري بسياسة الإنتاج الحالية دون أي تغيير.

وتحاول الإدارة الأمريكية جاهدة فى تهدئة أسعار النفط ،والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية فى تصاعد وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة ومعظم الدول العالمية ،وترى الإدارة أن التضخم يقف عائقا فى طريق استمرار تعافي الاقتصاد العالمي.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025