اتحاد التجار والحرفيين: سعر الخبز مقنن و لا يمكن رفعه إلا من الجهات المختصة

كشف الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أن سعر الخبز مقنن، وهو مادة مدعمة لا يمكن رفع سعرها إلا من الجهات المختصة.

ودعا الاتحاد في بيان له، أمس الاثنين، الخبازين على المستوى الوطني لعدم رفع سعر الخبز المدعم و مواصلة العمل بالسعر المعتاد.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن "ملف الخبز ومطالبهم المشروعة مطروحة في اعلى مستويات الدولة"، وأن "باب الحوار مفتوح وهناك سلسلة متواصلة من الاجتماعات بمقر وزارة التجارة وترقية الصادرات بحضور ممثلين للخبازين من كل جهات الوطن تحت لواء الاتحاد".

وأعلن الاتحاد عن عقد اجتماع تنسيقي "قريبا" بمقر وزارة التجارة بحضور ممثلي وزارة المالية والمديرية العامة للضرائب ل"دراسة سبل تطبيق قرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الخاص بإلغاء الضرائب على رقم اعمال الخبازين ودفعها على هامش الربح فقط".

وعبر الاتحاد عن "تفاجئه" بالتصريحات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام ليوسف قلفاط, رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين والحلويات المنضوية تحت لوائه, والمتضمنة "رفع سعر الخبز المدعم إلى 15 دج ابتداء من يوم الخميس 10 مارس 2022", متبرئا في الوقت نفسه من هذه التصرفات التي وصفها ب"اللامسؤولة", ومؤكدا بانه سيتخذ الاجراءات القانونية والادارية المعمول بها في مثل هذا الشأن.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025

  10. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس