ارتفاع أسعار الإنتاج الصناعي العمومي بـ 1ر4 بالمائة في سنة 2021

عرف الإنتاج العمومي لقطاع صناعات الحديد والصلب والميكانيكية والكهربائية والالكترونية ارتفاعا بنسبة 4,1 بالمائة في سنة 2021.

وكشف للديوان الوطني للاحصائيات، لـ "وأج" أنه "بعد الانخفاض المحسوس ب 33.7 % الذي سجل في سنة 2020, سجل انتاج صناعات الحديد والصلب والميكانيكية والكهربائية والالكترونية تحسنا في الانتاج من خلال تحقيق متوسط معدل سنوي قدر ب +4.1 % في سنة 2021".

وأوضح المصدر نفسه أن هذا المؤشر كان ملموسا خلال الثلاثيين الأولين من السنة على التوالي ب+8.6 % و 50.7 % فيما عرف الفصلين الاخيرين انخفاضا على التوالي ب -1.4 % و -18.4 %.

وساهمت عديد فروع هذا المجال في هذا النمو حيث أنه من بين ال 13 فرعا للقطاع سجلت سبعة منها "نتائح جيدة"، فقد سجل فرع صناعة سلع التجهيزات الميكانيكية نموا يعد الأكبر من بين الفروع الأخرى ب+58 %.

كما عرفت صناعة سلع التجهيزات الكهربائية زيادة بنسبة 49.3 % في سنة 2021 بعد أن سجلت انخفاضا مماثلا في 2020 و تم تحقيق هذه النتائج بفضل الأداءات الجيدة المسجلة خلال الثلاثيين الثاني و الثالث.

و تم تسجيل نفس المؤشر بالنسبة لصناعة السلع الاستهلاكية الميكانيكية التي عرفت زيادة بنسبة 36.3 %. وباستثناء الانخفاض الذي سجل في الثلاثي الأول فان الأخرى قد سجلت نموا ايجابيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  7. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف