البنك البريطاني HSBC ينخرط في تمويل مشاريع الإستثمار في الجزائر

استقبل المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار ، وفدا عن فرع البنك البريطاني " إتش إس بي سي " في الجزائر ، يقوده الرئيس المدير العام جامس فيلدر ، حول استعداد ذات البنك الإستثماري متعدد الجنسيّات في تمويل مشاريع الإستثمار في الجزائر ، في ظل تحسن مناخ الإستثمار وقدرة الجزائر على إحتلال مكانة مهمة ضمن مؤشر ثقة الإستثمار الأجنبي على وجه الخصوص.

و تم خلال هذا اللقاء الوازن، عرض مختلف الخدمات وعروض التمويل التي يقدمها البنكو وهو أكبر بنك في أوروبا، لفائدة المشاريع الاستثمارية في الجزائر وكذا استعداده للترويج الأمثل للفرص الإستثمارية التي تتوفر عليها الجزائر عبر شبكة البنك الدولية. ووافقت هذه الشركة القابضة للخدمات المالية "إتش إس بي سي"، على ولوج مضمار تمويل المشاريع الإستثمارية ، لتكون رافعة لوسائل تمويل إضافية ومبتكرة ستمكن من تشجيع الاستثمار في الجزائر، كما صرح مسؤولها جامس فيلدر، أن الجزائر تدخل في إطار إستراتيجية البنك الجديدة في توسيع أنشطته المصرفية، لكونها صارت من ضمن الأسواق التي تحقق مردودية أكبر، إضافة إلى الجدوى الإقتصادية التي تمثلها السوق الجزائرية بالنسبة للبنوك ذات السمعة الدولية.

واتفق الجانبان على كيفيات إعلام المستثمرين الجزائريين وحاملي المشاريع الكبرى والمتوسطة بفرص تمويل مشاريع الاستثمارات ، ودعم رساميل المقاولات والأنشطة الإنتاجية” في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية أو مبتكرة وتعزيز تنافسيتها في وجه الصدمات.

ويعتبر البنك الإستثماري البريطاني HSBC ، البنك الأجنبي الثالث عشر الذي حصل على اعتماد في الجزائر ، كما يعتبر أول بنك في القارة الأوروبية بفضل قيمته في البورصة التي تعادل 160 مليار يورو ، كما أن هذا البنك المصنف في المرتبة الرابعة عالميا من حيث قيمته في البورصة حاضر في 82 بلدا ويتعامل مع 125 مليون زبون عبر العالم .

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. تعليمات جديدة من بلعريبي حول سكنات عدل بالعاصمة

  5. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  6. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024