الجزائر تتأهب لمشاركة متميزّة ومتنوعة في معرض "إكسبو 2024 إيران العالمي "

( مشاركة 3000 تاجر ورجل أعمال أجنبي من 117 دولة )

تتجه أنظار العالم إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة المُمتدة بين 27 أبريل و 1 ماي 2024 ، بمناسبة إفتتاح معرض " إكسبو إيران الدولي " ، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بطهران (إيران) ، بمشاركة جزائرية مميزّة و متنوعة ، إضافة إلى مشاركة مُنتظَرة لحوالي 3000 تاجر ورجل أعمال أجنبي من أكثر من 117 دولة في العالم في الدورة السادسة من معرض القدرات التصدیریة للجمهوریة الإسلامية الإيرانية(IRAN EXPO 2024) ، ويتوقع أن يستقبل حوالي 25 مليون زيارة. كما يتوقع حضور وازن لعدد من رؤساء الوزراء و قادة دول لهذا المعرض ، موازاة مع انعقاد قمتي إفريقيا وشنغهاي ، كما ستُنظم اجتماعات ثنائية بين التجار المحليين والأجانب ، وستؤدي نتائج هذه الاجتماعات بالتأكيد إلى توقيع عقود تجارية.

و كشفت الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية ( آلجيكس) ، أن المشاركة الجزائرية تتوخى في “إكسبو 2024 إيران” ، دعوة زوار هذا الحدث الدولي إلى إكتشاف أو إعادة اكتشاف الجزائر وتاريخها وهويتها وكفاءاتها وكذا إنجازاتها في مختلف المجالات، خاصة المُنتجات التي تركز على عدة قطاعات إنتاجية منها ، الصناعة، والأجهزة الطبية و الصيدلانية والمنزلية، الزراعية ، الصيدية ، مواد البناء والمواد الغذائية، والبتروكيماويات. وسيعرض الجناح الجزائري ، المتميز ، أهم أحدث التكنولوجيات والتقنيات لدى النسيج الصناعي الجزائري ، إلى جانب القدرات التصديرية الجزائرية في مجال قطاع المحروقات و كذا المُنتجات الطبية و الصيدلانية ، إضافة إلى الصناعات الغذائية والزراعية والثروات السمكية .

و ذكرت وكالة آلجيكس ، أن " إكسبو 2024 إيران" ، هو فرصة واعدة جدا لاقتحام السوق الايرانية ، كما سيمنح الجانب الإيراني ، امتيازات و تسهيلات للمتعاملين الإقتصاديين الجزائريين المشاركين في المعرض ، من خلال التكفل بالنقل الداخلي، الإقامة في الفندق ثلاث ليال وكذا الإطعام بالإضافة إلى خدمة الترجمة. وتتوفر الجزائر على تقليد راسخ يتمثل في المُشاركة في العديد من المعارض العالمية، حيث تتاهب الجزائر لحضور معارض في سويسرا ، فرنسا ، موريتانيا ، ساحل العاج و السنيغال إضافة إلى دول إفريقية أخرى لولوج أسواق غرب إفريقيا.

وتسعى الجزائر ، مثل البلدان المُشاركة الأخرى، إلى الإستفادة من فرص التعاون والشراكة التي سيتم تقديمها في هذا المعرض الإيراني العالمي ، من خلال تبادل ملموس بين مختلف الفاعلين الإجتماعيين و الإقتصاديين. من جهة أخرى ، ذكرت وكالة مهر للأنباء ، أنّ المشاركة الإيرانية ستكون حاضرة بقوّة في هذا المعرض بأكثر من 750 شركة ستعرض خلاله مُنتجات متنوعة من ضمنها الصناعات الغذائية والزراعية والثروات السمكية والسجاد المنسوج يدويا والصناعات اليدوية والسياحية والأدوية والمعدات الطبية ومعدات المختبرات والمنتجات الكيماوية والخدمات التقنية والهندسية والبتروكيماويات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل