الجزائر تسعى لاستقطاب "أكبر عدد من السيّاح الروس"

تسعى الجزائر إلى استقطاب "أكبر عدد من السيّاح الروس" لزيارة مناطقها السياحية ، خاصّة الصحراوية منها ، بالنظر "للعلاقات المتميّزة" التي تجمع البلدين ، حسب ما أشارت إليه وزارة السياحة والصناعة التقليدية مساء اليوم الأربعاء في بيان.

الوزارة أعلنت في بيانها ، عن تنظيم "رحلة استكشافية ما بين 15 و 23 أكتوبر ، إلى كلّ من ولايتي تمنراست وجانت، لفائدة وفد روسي يتكّون من ممثلي وكالات سياحية ووسائل إعلام متخصّصة في السياحة".

وتأتي هذه المبادرة "في إطار ترقية وجهة الجزائر السياحية في الخارج، خاصة الصحراوية منها، وتماشيا مع استراتيجية القطاع لتعزيز مكانة الجزائر في السوق السياحية العالمية، والروسية على وجه الخصوص كمرحلة أولى". وسيشرف على تنظيم رحلة الوفد الروسي إلى المواقع السياحية بمنطقتي الأهقار والطاسيلي ، عدد من وكالات السياحة والأسفار بولايات الجنوب تحت رعاية وزير القطاع.

"ويهدف هذا البرنامج الاستكشافي إلى اطلاق حملة خاصة لتنشيط السياحة وجلب السواح الروس باعتبار أن السوق الروسية تحتل دائما المراكز الأولى في قائمة الدول المصدرة للسياح، والعمل على استقطاب أكبر عدد منهم فى ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، من خلال التعريف بالمقومات السياحية الصحراوية والتي تؤهل الجزائر لأن تحتل مركز الصدارة في مجال الصناعة السياحية، و تجعلها قطبا سياحيا متميزا لما توفر للزائر من منتوج سياحي فريد من نوعه"، وفق ذات البيان.

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم