السماح باستيراد اللحوم الحمراء الطازجة من إسبانيا

تعليمة تشترط ترخيصا من وزارة الفلاحة لعمليات التوطين

قرّرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الترخيص باستيراد اللحوم الحمراء الطازجة من إسبانيا في إجراء يسمح بزيادة كمية اللحوم المستوردة لتموين السوق الوطنية تحسبا لشهر رمضان الكريم، حيث تلقت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية مراسلة بالسماح بالتوطين البنكي على مستوى البنوك.

وحسب تعليمة صادرة عن الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية موقعة من طرف المفوض العام للبنوك، رشيد بلعيد، وموجّهة للمديرين العامين للبنوك والمؤسّسات المالية تحت عنوان "استيراد اللحوم الحمراء الطازجة" فإنه "بالإضافة إلى مراسلاتنا المشار إليها أعلاه، نتشرف بإبلاغكم بأن استيراد اللحوم الحمراء الطازجة من مملكة إسبانيا أصبح مسموحا به".

وتابعت التعليمة أنه "ولهذه الغاية، يرجى منكم توجيه المصالح المعنية في البنوك إلى طلب تقديم ترخيص من طرف مصالح وزارة الفلاحة و التنمية الريفية لجميع عمليات التوطين البنكي لاستيراد هذا المنتوج". وكانت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية قد فتحت في الثلاثي الأخير من السنة المنصرمة باب استيراد عجول الذبح وعجول التسمين واللحوم الحمراء الطازجة والمبردة المعبأة بالتفريغ الهوائي، أمام المتعاملين الاقتصاديين من القطاع الخاص، بعد أن ظلت العملية حصرية لشركة الجزائرية للحوم الحمراء "ألفيار" منذ 2022، في إطار مساعي ضمان تموين السوق الوطنية بكميات أكبر من هذه المادة وتسريع دخولها لإعادة الاستقرار للأسعار التي ارتفعت بشكل غير مسبوق.

وكان وزير المالية قد أعلن أنه في إطار إجراءات الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، تقرر خفض معدل الحقوق الجمركية من 30 إلى 5 بالمائة، على لحوم الأبقار والأغنام الطازجة والمعبأة بالتفريغ وماشية الأبقار الحية المستوردة، وبأثر رجعي ابتداء من 1 مارس 2023 ويستمر القرار إلى غاية 31 ديسمبر 2024.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  7. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  8. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  9. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  10. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا