المسيلة: الانطلاق في عملية تصدير شحنة من أنابيب الألياف الزجاجية نحو ليبيا

أعطيت بعد ظهر اليوم الأحد من المنطقة الصناعية بمدينة المسيلة، إشارة انطلاق عملية تصدير شحنة تقدر بـ 1000 متر من أنابيب الألياف الزجاجية المنتجة من طرف مؤسسة "مغرب بايب" نحو  ليبيا.

وأوضح مدير الصناعة للولاية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه العملية تندرج في إطار استراتيجية الدولة المتعلقة بتنويع الاستثمار خارج المحروقات، وتخص 1000 متر من الأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية الموجهة لمشاريع إنجاز قنوات الصرف الصحي

وأضاف بأنه سبق لذات الوحدة الإنتاجية تصدير شحنة أولى بـ 1000 متر أيضا من أنابيب الألياف الزجاجية بتاريخ 9 نوفمبر الجاري نحو ليبيا، مبرزا أن هاتين العمليتين تندرجان في إطار صفقة تستهدف تصدير 25 كلم من هذه الأنابيب على مراحل.

من جهته أكد ممثل المؤسسة المصنعة "مغرب بايب" إبراهيم بعلي، أن إنتاج الأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية قد عرف تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية في هذه الوحدة الإنتاجية التي تعتمد على يد عاملة وخبرات محلية 100 بالمائة، مؤكدا أن ذات المؤسسة ترفع تحدي تنويع الإنتاج وتطويره لإبرام صفقات تصدير أخرى نحو الخارج خاصة السوق الأفريقية.

وعلى هامش إشرافه على العملية، أكد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي نجم الدين طيار أن السلطات الولائية عازمة على مرافقة أصحاب المشاريع والاستثمارات المنتجة خاصة تلك التي تعمل على تصدير المنتجات المصنعة محليا،مشيدا بالحركية التي شهدتها الولاية مؤخرا بفضل رفع العراقيل أمام المستثمرين.

كما كشف في السياق ذاته أنه تم مؤخرا تنصيب اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة ورفع القيود التي تعيق دخول المشاريع الاستثمارية المستكملة حيز الاستغلال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وتساقط ثلوج على هذه المناطق من الوطن

  2. عملية بيع كبرى لسكنات الترقوي الحر عبر العديد من الولايات يوم الإثنين

  3. طرق مغلقة بسبب تساقط الثلوج

  4. وزارة الداخلية تصدر بيانا حول فتح المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا

  5. رياح قوية وزوابع رملية عبر 14 ولاية

  6. الحالة العامة عبر الولايات على إثر التقلبات الجوية الأخيرة (تحديث)

  7. رئيس الجمهورية يشرف اليوم على التدشين الرسمي لجامع الجزائر

  8. بسبب تساقط الثلوج.. هذه قائمة الطرق المغلقة

  9. خبير بأوابك: الجزائر تعد “البلد الأنسب” لعبور مشاريع إمداد الغاز من نيجيريا إلى أوروبا

  10. هذا برنامج سير قطارات خط "الجزائر – وهران – الجزائر"