برئاسة عرقاب.. إنعقاد الدورة الـ12 للجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي بين الجزائر وتركيا

يترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، رفقة وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بعاصمة جمهورية تركيا أنقرة.

حيث تنعقد الدورة الثانية عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني اليوم الأربعاء 08 ماي 2024، بعاصمة جمهورية تركيا أنقرة، تحت الرئاسة المشتركة لمحمد عرقاب، وماهينور أوزدمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية.

وتأتي هذه الدورة تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين الجزائر وتركيا في 20 أكتوبر 1983، وستتيح آلية التعاون الثنائي للبلدين تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت بالجزائر العاصمة يومي 08 و09 نوفمبر 2021، وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما وسبقها اجتماعات فنية على مستوى خبراء البلدين بأنقرة يومي 06 و07 ماي 2024.

وتنعقد أشغال اللجنة هذه في سياق يتسم بحركية لافِتَةِ عَلى جَمِيعِ الأصْعِدَة والتي سَاهَمَت فيها مُعاهَدَة الصَّداقَة وَالتَّعاوُنِ المُوَقَّعَة بَيْنَ البَلَدَيْنِ فِي ماي 2006.

وكذاعقب الزيارات رفيعة المستوى، المتبادلة بين الطرفين بما في ذلك زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى تركيا وزيارة رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان إلى الجزائر والتي تهدف إلى تعزيز الإِنْجازاتِ وَتَعْمِيقِ الرَوابِطِ الثُنائِيَّةِ المُشْتَرَكَةِ فِي شَتَّى المَجالاتِ عَبْرَ شَراكَةٍ حَقِيقِيَّةٍ ومُتَنَوِّعَةٍ وفق مقاربة رابح – رابح

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب