بنك الجزائر الخارجي يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية بوهران

أطلق بنك الجزائر الخارجي اليوم الأحد خدمات الصيرفة الإسلامية عبر ثلاث وكالات بوهران وهذا تحت إشراف المدير العام لهذه المؤسسة المصرفية، على أن يتم خلال الأشهر القادمة إطلاق منتجات أخرى هي حاليا قيد الإعداد حسب مسؤولي البنك .

أكد المدير العام لبنك الجزائر الخارجي لزهر لطرش في تصريح صحفي، على هامش تدشين وكالة 115 "أحمد زبانة" لذات البنك والواقعة بوسط مدينة وهران وافتتاح بها شباك الصيرفة الإسلامية فضلا عن شباكين مماثلين بوكالتي شارع "محمد خميستي" وحي"مديوني" بعاصمة الولاية، أن هذه العملية تندرج في إطار توسيع شبكة الصيرفة الإسلامية، مشيرا إلى أنه تم لحد الآن توفير هذه الخدمات عبر 15 وكالة لبنك الجزائر الخارجي على المستوى الوطني.

وأضاف أنه سيتم في الأيام القادمة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية عبر مختلف الوكالات التابعة لهذا البنك بولايات سيدي بلعباس وعين تموشنت وتلمسان على أن تعمم لاحقا بجميع الولايات.

وكشف نفس المسؤول أن بنك الجزائر الخارجي قام بتحصيل مبلغ 100 مليون دج من خدمات الصيرفة الإسلامية منذ إطلاقها نهاية شهر ديسمبر المنصرم، لافتا إلى أن "هناك طلب كبير وترحيب واسع خاصة الشباب والمهنيين والمؤسسات على هذه المنتجات".

وذكر لطرش أن مصالحه تسوق سبعة منتجات للصيرفة الإسلامية منها ستة موجهة للأفراد ومنتوج واحد للمؤسسات.     

ويتعلق الأمر ب"الحساب الجاري الإسلامي" و"حساب التوفير الإسلامي" و"حساب الوديعة الاستثمارية المطلق لأجل" و"حساب وديعة إسلامي للأفراد" و"مرابحة التجهيزات" و"مرابحة العقارات" و"مرابحة السيارات".

وأكد المتحدث في ذات السياق أنه سيتم خلال الأشهر القادمة إطلاق منتجات أخرى هي حاليا قيد الإعداد.

من جهتها، ذكرت مديرة مركزية مكلفة بالتسويق والاتصال بذات البنك جميلة أقنتيل بأن "هناك هيئة شرعية إسلامية داخلية تقوم بعملية المراقبة القبلية والبعدية لمدى مطابقة المنتجات للشريعة الإسلامية قبل عرضها على المجلس الإسلامي الأعلى وأن هناك مراقبة دائمة ومستمرة لكل العمليات ومنتجات الصيرفة الاسلامية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  2. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  3. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  6. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  7. بن ناصر يرفض تجديد عقده مع "الروسونيري" !

  8. إستخراج أول كمية من خام الحديد من منجم غار جبيلات قدرت بـ "1000 طن"

  9. وفاة الممثلة السورية القديرة أنطوانيت نجيب

  10. أسعار النفط تعاود الإرتفاع