تحديد 11 موقعا لإنجاز مشروع محطات للطاقة الشمسية

حدّدت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، 11 موقعا بمساحة إجمالية تقدر بـ 4250 هكتارا لإنجاز مشروع" "SOLAR1000"  " الذي يتضمن محطات للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تقدر بـ 1000 ميغاواط.

وكشفت الوزارة في  بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أن مصالحها شكلت فرقة عمل لإعداد الوثائق الخاصة بالمناقصة الموجهة للمستثمرين في إطار " "SOLAR1000"  " ولفحص العناصر الخارجية المرتبطة بهذا المشروع، في انتظار الانطلاق الفعلي للشركة الجزائرية للطاقات المتجددة " "SOLAR1000" .

وأوضح البيان، أن هذه الفرقة قامت بإجراء عدة أعمال تحضيرية تمهيدا لإطلاق مشروع "SOLAR1000 " قبل نهاية العام الجاري،على غرار اختيار وحجز مواقع ملائمة لمتطلبات إنجاز محطات الطاقة الشمسية لمشروع " "SOLAR1000" "، حيث تم مراعاة إمكانية الوصول إلى المواقع والربط بالشبكات الكهربائية وغيرها من المتطلبات.

كما تم تحديد 11 موقعا بمساحة إجمالية تقدر بـ 4250 هكتارا،بمشاركة فعالة من طرف الولايات المعنية وهي البيض، ورقلة، الوادي، المغير، غرداية وبشار،كما قامت بإعداد الشروط المالية الملائمة لهذا النوع من المشاريع،لجعله قابلا للتمويل من طرف المستثمرين، وذلك بمساهمة من وزارة المالية ،هذا إلى جانب تعزيز التكامل الوطني، من خلال متطلبات المحتوى المحلي، وذلك بمساهمة من وزارة الصناعة.

وأكد وزيرالانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، البروفيسور بن عتو زيان، خلال استقباله بمقر  الوزارة  إسماعيل موغاري المدير العام للشركة الحديثة النشأة "الشركة الجزائرية للطاقة المتجددة (SHAEMS) الذي تم تنصيبه مؤخرا من طرف مجلس إدارة الشركة، حرص مصالحه ودعمه  الكامل له في سبيل تحقيق المشاريع ذات الآفاق المستقبلية، مع إبداء اهتمام كبير للمهام الموكلة لهذه الشركة من أجل تسريع وتيرة تنفيذ برنامج تطوير الطاقات المتجددة والذي يشكل إحدى الالتزامات الأساسية لرئيس الجمهورية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  4. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  5. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  6. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"

  7. طلبة المغرب في مظاهرات حاشدة ضد نظام المخزن.. وشعارهم "القضية الفلسطينية هي قضية وطنية"

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات الجنوبية

  9. تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات باتنة..والجيش يساهم في فتح الطرقات

  10. "إيني" تبيع لـ "سنام" 49.9% من حصتها بخطوط نقل الغاز الجزائري