تشمل السياحة والصناعة.. اليابان تراهن على استثمارات ضخمة في السوق الجزائرية

أعرب اليوم الأحد ، أكيرا كونو السفير الياباني المعتمد في الجزائر ، عن رغبة اليابان في دخول السوق الجزائرية ، للمساهمة في الإستثمارات الكبرى في مجالات السياحة ، الزراعة والمنتجات والصحة والطاقة.

وكشف السفير الياباني على هامش زيارته إلى ولاية تلمسان واستقباله من قبل الوالي آمومن مرموري ، أن هناك رغبة حقيقية تحذو سلطات بلاده و كذا كبار المستثمرين اليابانيين لولوج السوق الجزائرية لعقد شراكات ناجحة في العديد من المجالات الحيوية خاصة السياحة و الصناعة والتعليم العالي ، وذلك بإطلاق إستثمارات كبرى في القريب العاجل في الجزائر ، مردفا بالقول " هناك إرادة صادقة في تحويل عدد من ولايات الجزائر إلى منصة لإدارة مشاريع إستثمارية عملاقة ، تدر بالفائدة على البلدين ، أمام المزايا والتحفيزات الممنوحة للشريك الإقتصادي الأجنبي في هذا المجال تحديداً.

وعرض أكيرا كونو ، فرص التعاون المشترك مع السلطات الجزائرية في مختلف ولايات الوطن ، لافتا إلى أن الجزائر تتوفر على كافة المقومات القادرة على جذب استثمارات أجنبية مهمة، خاصة في قطاعات السياحة ، الصناعة ومجالات أخرى.

كما كان اللقاء بين الجانبين ، فرصة لتثمين العلاقات الثنائية بين البلدين ووجود نوايا حقيقية لتطويرها في مختلف المجالات ، كما كانت سانحة لوالي تلمسان بتقريب الخارطة الإستثمارية في الولاية و جاذبية المنطقة في مختلف القطاعات الفلاحية، السياحية و الصناعية و البحث العلمي (الجامعة) ، حيث تم التحاور حول القيمة السياحية لولاية تلمسان خاصة وأنها تحتوي على إرث حضاري و تاريخي كبير .

كما نوه إلى الموقع الإستراتيجي للولاية و توفرها على شبكة متكاملة من الطرقات و الموانئ و مطار دولي مما يوفر فرصا متنوعة للإستثمار الأجنبي الناجح.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم