تصدير 35 ألف طن من الإسمنت الرمادي نحو غامبيا انطلاقا من ميناء وهران اليوم

قام مجمع "لافارج الجزائر" لإنتاج الإسمنت أمس بتصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا انطلاقا من ميناء وهران بإشراف من وزير النقل عيسى بكاي وستتبع عملية التصدير هاته بعملية ثانية اليوم الأربعاء وتخص 35 ألف طن من مادة الإسمنت الرمادي نحو غامبيا.

وقد أعطى بكاي، على مستوى المنصة المخصصة لتصدير الكلينكر والاسمنت برصيف جان بذات المؤسسة المينائية، إشارة انطلاق عملية شحن وتصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا وهي أول عملية لمجمع لافارج الجزائر بهذا الحجم من الحمولة.

وفي تصريح إعلامي على هامش هذه العملية، أكد وزير النقل أن "ميناء وهران يتوفر على قدرات كبيرة وأصبح ميناء للتصدير والاستيراد ويساهم بشكل كبير في الإنعاش الاقتصادي".

وشدد بكاي على ضرورة العمل على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع عبر جميع الموانئ , مبرزا بأن "الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أعطى تعليمات لجميع القطاعات بما في ذلك الفلاحة والتجارة والجمارك للمساهمة في إنجاح هذا النشاط الذي سيسمح لنا بالمنافسة والتحكم في تكاليف الاستيراد والتصدير".

ويطمح مجمع "لافارج الجزائر" الكائن مقره ببلدية عقاز (ولاية معسكر) إلى القيام بعمليات تصدير مماثلة بمعدل عملية كل شهر على متن باخرة أو باخرتين انطلاقا من ميناء وهران,حسبما أبرزه مدير التصدير بذات المجمع حفيظ أوشيش .

وستتبع عملية التصدير هاته بعملية ثانية اليوم الأربعاء وتخص 35 ألف طن من مادة الإسمنت الرمادي نحو غامبيا انطلاقا من ميناء وهران  كما أشير إليه.

ويتوقع ذات المجمع تصدير حوالي 3 ملايين طن من مختلف منتجاته مع نهاية العام الجاري انطلاقا من موانئ وهران ومستغانم وجيجل وعنابة وسكيكدة، يضيف  أوشيش.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة