تعاون جزائري ألماني في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، خلال استقباله بعثة خبراء ألمانية، على الأهمية المعطاة للتعاون الجزائري الألماني في مجال التقنيات الجديدة، ولا سيما الهيدروجين الأخضر، ورغبة الجزائر في تجسيد هذا التعاون من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة مفيدة للطرفين.

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، بعثة خبراء ألمانية في زيارة عمل إلى الجزائر، بحضور مجموعة الخبراء الجزائريين المكلفة بالمشروع، لمناقشة شروط وطرق تنفيذ الاتفاقية الحكومية الدولية الموقعة بين الجزائر وألمانيا في ديسمبر 2021، بشأن توسيع التعاون التقني والمالي مع ألمانيا ليشمل قطاعات الطاقة والصحة والمناخ.

وأوضحت وزارة الطاقة والمناجم في بيان لها، أن هذه الاتفاقية ركزت بشكل خاص على مشروع التكنولوجيا والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، الذي تموله الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Deutsche Gesellschaft Fur Zusammenabeit. 

أكد وزير الطاقة والمناجم على الأهمية المعطاة للتعاون الجزائري الألماني في مجال التقنيات الجديدة، ولا سيما الهيدروجين الأخضر، ورغبة الجزائر في تجسيد هذا التعاون من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة مفيدة للطرفين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. "اكبر بنك أمريكي " يحذر : قرار روسي قد يرفع أسعار النفط إلى 380 دولاراً للبرميل

  4. أمطار رعدية تتعدى 15 ملم على هذه الولايات

  5. رئيس الجمهورية يوقع خمسة مراسيم رئاسية تتضمن إجراءات عفو بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال والشباب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في تاسع أيام الألعاب المتوسطية

  7. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  8. الرئيس تبون يستقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد بمطار هواري بومدين

  9. التماس عقوبة 15 سنة حبسا بحق مدير مطار الجزائر السابق

  10. الرئيس تبون يشرف على الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة