تعاون جزائري ألماني في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، خلال استقباله بعثة خبراء ألمانية، على الأهمية المعطاة للتعاون الجزائري الألماني في مجال التقنيات الجديدة، ولا سيما الهيدروجين الأخضر، ورغبة الجزائر في تجسيد هذا التعاون من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة مفيدة للطرفين.

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، بعثة خبراء ألمانية في زيارة عمل إلى الجزائر، بحضور مجموعة الخبراء الجزائريين المكلفة بالمشروع، لمناقشة شروط وطرق تنفيذ الاتفاقية الحكومية الدولية الموقعة بين الجزائر وألمانيا في ديسمبر 2021، بشأن توسيع التعاون التقني والمالي مع ألمانيا ليشمل قطاعات الطاقة والصحة والمناخ.

وأوضحت وزارة الطاقة والمناجم في بيان لها، أن هذه الاتفاقية ركزت بشكل خاص على مشروع التكنولوجيا والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، الذي تموله الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Deutsche Gesellschaft Fur Zusammenabeit. 

أكد وزير الطاقة والمناجم على الأهمية المعطاة للتعاون الجزائري الألماني في مجال التقنيات الجديدة، ولا سيما الهيدروجين الأخضر، ورغبة الجزائر في تجسيد هذا التعاون من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة مفيدة للطرفين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بالفيديو : بن سبعيني يوقع هدفًا عالميًا في إفتتاح البوندسليغا

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. إصابة امرأة وانتشال جثتي زوجها وابنها جراء إنهيار صخري بوهران

  5. قسنطينة: قتيل و18 جريحا في حادث اصطدام تسلسلي لـ 14 مركبة

  6. وفاق سطيف سيشارك في الدورة الأولى لمنافسة السوبر الإفريقي

  7. بداية متعثرة لليفربول في الجولة الإفتتاحية لـ "البريميرليغ"

  8. رئيس "الفاف" يطير إلى تنزانيا

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة يُشرف على تدشين وحدة تحييد الذخيرة بالجلفة

  10. برنامج جديد للرحلات بين الجزائر وشرق فرنسا الكبير