توقعات بنمو صادرات الغاز الطبيعي المُسال خلال النصف الثاني من 2021

رشحت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، في تقرير لها يحمل عنوان "تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين خلال الربع الثاني من 2021"، أن تشهد صادرات الغاز الطبيعي المسال الجزائرية نموا خلال النصف الثاني من السنة الجارية.

وقالت المنظمة أن صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي المسال بلغت خلال الربع الثاني من 2021، نحو 1.3 مليون طن مقابل 2.9 مليون طن من الربع المماثل من سنة 2020، بنسبة نمو على أساس سنوي قدرت ب 6.9 بالمائة. بعدما كانت هذه الصادرات قد بلغت 3.2 مليون طن في الربع الأول من السنة الجارية وهو ما يمثل تراجعا بنسبة (- 3.1 بالمائة )، مقارنة بالكمية المسجلة في الربع الثاني من نفس السنة.

ووفقا لذات المصدر، فإن النمو يعود أساسا إلى "دخول منشاة أسالة الغاز في ولاية سكيكدة حيز التشغيل الكامل بعد توقف دام لعدة أشهر خلال السنة الماضية، حيث قامت بتصدير نحو 1 مليون طن خلال الربع الثاني من سنة 2021، بينما تم تصدير نحو 2.1 مليون طن من منشئات أسالة الغاز العاملة بارزيو، مع توقعات أن تشهد  صادرات الغاز الطبيعي المسال من الجزائر نموا خلال النصف الثاني من 2021".

وفيما يخص الاستثمار في ميدان إنتاج الهيدروجين، ذكرت المنظمة بإعلان الشركة الوطنية للمحروقات "سوناطراك" وشركة "ايني" الايطالية، مطلع جويلية المنصرم، عن الاتفاق على رسم خارطة للتقييم المشترك للجدوى التكنولوجية والتجارية لتنفيذ مشروع تجريبي لإنتاج الهيدروجين باستخدام مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية وطاقة الريح).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا