خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

وقع مجمع ستيلانتيس "STELLANTIS"، اليوم 29 نوفمبر 2022، على دفتر الشروط الجديد للسيارات، وكذا اتفاقية مع الوكالة الجزائرية لترقيةالاستثمار (AAPI)، تفعيلا لاتفاقية الإطار الموقعة في 13 أكتوبر 2022 لإطلاق مشروع لتطوير نشاطات صناعية للسيارات، خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لشركة "فيات"، إحدى العلامات التجارية لمجمع "ستيلانتس"، بالإضافة إلى تطوير شعبة السيارات في الجزائر.

وتأتي هذه الاتفاقية حسب ما جاء في بيان وزارة الصناعة، في أعقاب صدور المرسوم رقم 22-384 المؤرخ 17 نوفمبر الذي يحدد شروط وإجراءات مزاولة نشاط صناعة المركبات في الجزائر.

وأضاف البيان أنه "يترجم التوقيع على الاتفاقية حسن سير العمل الذي أدى إلى تحقيق مرحلة مهمة في حياة هذا المشروع، الذي يجسد تميز العلاقات الثنائية، تلبية لرغبتي رئيسا الدولتين، عبد المجيد تبون وسيرجيو ماتاريلا".

"وبالمناسبة، سجل وزير الصناعة أحمد زغدار، التزام مجموعة "STELLANTIS" بمشروع "FIAT" الذي يمثل فرصة لتطوير وتنويع شعبة السيارات في الجزائر"، حسب البيان ذاته.

وقال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات "STELLANTIS" إفريقيا والشرق الأوسط: "نحن نتقدم بشغف وصرامة، ونريد أن نقدم للمستهلكين الجزائريين حلول تنقل حديثة ومستدامة وبأسعار معقولة".

للإشارة، سينجز مصنع السيارات "FIAT" في بلدية طفراوي بولاية وهران، على وعاء عقاري مساحته 40 هكتارًا، وآخر مجاور بـ80 هكتارًا يخصص لتوطين الموردين المحليين وشركات المناولة قصد تطوير نظام بيئي حقيقي من خلال مخطط إندماج محلي، ضمن خطة تهدف إلى زيادة مهارات الجهات الفاعلة الموجودة في الجزائر، وإيجاد فاعلين جدد من أجل تحقيق معدلات الاندماج المطلوبة في دفتر الشروط وما بعدها. وستبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية للمصنع 60 ألف سيارة سنويًا اعتبارًا من العام الأول، وستصل إلى 90 ألف مركبة سنويًا.

وأردف بيان وزارة الصناعة، أنه "في خطتها الإستراتيجية 2030، أعلنت (STELLANTIS) عن طموحها للوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030 في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تحقيق استقلالية صناعية بنسبة 70٪".

وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية الإقليمية، يعتمد مشروع العلامة التجارية "FIAT" في الجزائر على ثلاث ركائز متكاملة هي:

  • تطوير نسيج من الموردين ذوي الأداء العالي.
  • المساهمة في إنشاء دورات تدريبية عليا ومهنية لصناعة السيارات.
  • إنتاج وتسويق وتصدير المركبات للمعايير العالمية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  2. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  6. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  9. هذه تفاصيل عقد قندوسي مع الأهلي المصري

  10. النيجر تطيح بغانا وتتأهل لملاقاة المنتخب الوطني في المربع الذهبي لـ "الشان"