رئيس وكالة تثمين مواد المحروقات داودي "60 بالمائة من المجال المنجمي غير مستكشف"

كشف رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "النفط"، نور الدين داودي، أن 60 بالمائة من المجال المنجمي الوطني للمحروقات غير مستكشف و لم تطله أعمال التنقيبو البحث،حيث ان 40 بالمائة فقط من هذا المجال محل للتنقيب والاستغلال، مشير إلى حجم الاستثمارات التي يجب القيام بها لتثمين موارد المحروقات في الجزائر.

وأوضح داودي في كلمته بمناسبة افتتاح الطبعة العاشرة لمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا للصناعة البترولية والغازية نابك 2021  أمس بأن "المساحة التي تغطيها أشغال التنقيب والبحث والاستغلال تمثل نسبة 40 بالمائة من المساحة الإجمالية، مما يترك مساحة تتجاوز 60 بالمائة من المجال المنجمي الوطني للمحروقات" ،و قال أن "تغطية المجال المنجمي الوطني للمحروقات (بحرا وبرا) ، الممتد على مساحة تتجاوز 1.75 مليون كلم مربع، في مجال الأشغال، تعد غير كافية".

وحسب رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "النفط"، فإن "هذه الأرقام تعكس تنوع الفرص الحالية وحجم الاستثمارات التي يجب أخذها بعين الاعتبار في آفاق تثمين أمثل للموارد المتوفرة".

وأضاف أن "القدرات البترولية والغازية في الجزائر لا تزال هامة ويمكن تدعيم قاعدة الاحتياطات الحالية من خلال تغطية كافة مناطق البلاد بما في ذلك في عرض البحر".

وفيما يتعلق بالجانب البحري، أكد ذات المسئول بأنه"يجب أن يحظى باهتمام أكبر"، مذكرا بأن 75 بالمائة من الاكتشافات الرئيسية التي تم إنجازها عبر العالم في السنوات الأخيرة تقع في البحر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وتساقط ثلوج على هذه المناطق من الوطن

  2. عملية بيع كبرى لسكنات الترقوي الحر عبر العديد من الولايات يوم الإثنين

  3. طرق مغلقة بسبب تساقط الثلوج

  4. وزارة الداخلية تصدر بيانا حول فتح المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا

  5. الحالة العامة عبر الولايات على إثر التقلبات الجوية الأخيرة (تحديث)

  6. خبير بأوابك: الجزائر تعد “البلد الأنسب” لعبور مشاريع إمداد الغاز من نيجيريا إلى أوروبا

  7. بريد الجزائر.. هكذا يمكن تحويل مبلغ مالي عبر الشباك البريدي

  8. الوزير الأول يدشن مركز إنتاج الغاز حاسي باحمو بتيميمون

  9. جنوب أفريقيا تدعو دول العالم إلى الإدلاء بشهادتها ضد إسرائيل

  10. "فيديو".. بن رحمة يقود ليون لفوز ثمين على ميتز