"سوناطراك" توقع اتفاقيتين تهدفان لتحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الإنتاج الفلاحي والتغذية الزراعية

كشفت، شركة سوناطراك، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية إطار للشراكة الاستراتيجية لمدة أربع سنوات، بين المجمع الصناعي للأسمدة والمواد الفيطوصحية "أسمدال" الممثل من قبل الرئيس المدير العام، هواين محمد طاهر، والديوان الجزائري المهني للحبوب ممثلا من طرف أمينه العام، مسعودي نصرالدين، و ذلك بإشراف كل من وزير الطاقة والمناجم ووزير الفلاحة والتنمية الريفية وإطارات من سوناطراك.

وقالت، الشركة في بيان لها أنه "تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الالتزام المشترك بين الطرفين لتحسين التعاون لخدمة الفلاحة، وضمان ديمومة التموين المستمر للفلاحين بالأسمدة ذات الجودة العالية وبكميات كافية وأسعار معقولة، خاصة في هذه الفترة حيث شهدت أسعار الأسمدة ارتفاعا غير مسبوق في الأسواق الوطنية والدولية".

كما أضاف البيان أنه "تساهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تحقيق الأهداف التي حددتها الدولة لحماية الإنتاج الوطني و التقليص من الواردات و المساهمة في توازن الميزان التجاري وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد".

وفي سياق متصل، أفادت الشركة في بيانها أنه "تم التوقيع على اتفاقية ثانية خلال هذه المناسبة بين شركة النشاط الزراعي الغذائي، شركة تابعة لمجمع سوناطراك 100% و شركة AGROLOG (وزارة الفلاحة والتنمية الريفية)، هذه الإتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتوحيد الجهود مع الأخذ بعين الإعتبار المصالح المتبادلة للطرفين".

وأشارت سوناطراك في البيان أنه "تأتي هذه الخطوات تجسيدا للاهداف المسطرة من طرف الدولة الرامية إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الإنتاج الفلاحي والتغذية الزراعية تمهيدا لتحقيق الإستقلالية الغذائية".

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  6. أسعار النفط تواصل تعافيها

  7. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  8. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"