سونطراك: استرجاع 15 بئرا كانت غير مستعملة وحفر آبار جديدة بحاسي الرمل

قام الرئيس المدير العام لسونطراك توفيق حكار الأمس رفقة فريق من الإطارات المسيرة للمؤسسة بزيارة عمل للمديرية الجهوية لحاسي الرمل التابعة لنشاط الإستكاف والإنتاج، وفق ماكشف عنه بيان صادر عن الشركة .

وأوضح المصدر أنه تم الوقوف على مدى تقدم أشغال تقييم وتطوير مكمن LD2 الكربوناتي والتي تعرف تقدما ملحوظا، حيث تم لحد الساعة استرجاع 15 بئرا كانت غير مستعملة أو كانت تستعمل في حقن الغاز وحفر 3 آبار جديدة.

وأردف بيان الشركة يقول "عمليات تحفيز الآبار أعطت نتائج معتبرة من حيث الإنتاج الذي بلغ مستوى يقدر ب3,7 مليون متر مكعب في اليوم من الغاز الغني بالمكثفات، وسيبلغ حدود 8 مليون متر مكعب في اليوم قبل نهاية الثلاثي الأول و 15 مليون متر مكعب في اليوم مع نهاية السنة الجارية.

هذا وخلال هذه الزيارة قام الرئيس المدير العام بمعاينة تشغيل بئر HR124 مكرر الذي كان في وضعية ركود حيث تم إنعاشه من جديد بعد عمليات صيانة و تحفيز التي باشرتها المديرية الجهوية لحاسي الرمل في إطار البرنامج المسطر لنشاط الإستكشاف والإنتاج لاستغلال مكامن LD2 بأقل تكلفة، كما قام الرئيس المدير العام بتدشين مركب إداري جديد يتضمن عشرة أجنحة إدارية و يتربع على مساحة 29161 متر مربع، هذا الفضاء الإداري الذي يضم 224 مكتب و المجهز بأحدث المعدات سيسمح بتوفير الظروف الملائمة للعاملين بمختلف مصالح المديرية الجهوية لحاسي الرمل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن