عدد الدراجات النارية "يتضاعف 15 مرة" في الجزائر..في ظرف 6 سنوات!

في ظرف 6 سنوات فقط ، تضاعف عدد الدراجات النارية في الجزائر 15 مرة ، من 12.600 دراجة في 2013 إلى 181.400 دراجة في 2019 ، حسب ما كشف عنه اليوم الأربعاء الأمين العام لوزارة الصناعة صلاح بلبريك.

بلبريك ترأس اليوم بمقر الوزارة "لقاء خاصا لمتابعة وتطوير النشاطات المرتبطة بصناعة الدراجات والدراجات النارية ، بحضور قرابة 40 متعاملا اقتصاديا من مصنعين ومناولين ينشطون في هذا الفرع".

ويهدف هذا اللقاء ، حسب بيان للوزارة ، إلى "تسليط الضوء على المشاكل والنقائص التي يعاني منها نشاط صناعة الدراجات والدراجات النارية، ومحاولة إيجاد حلول لها، لاسيما من خلال استغلال الإمكانيات الصناعية الموجودة وإحداث الترابط والتكامل بين مختلف المؤسسات الناشطة في هذا المجال".

كما تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى "تنظيم هذه الشعبة في مجموعة مهنية (Cluster) ، من أجل تطويرها من خلال تظافر جهود كل الفاعلين من مصنّعين ومناولين وإدارات وهيئات عمومية"، يضيف ذات البيان.

وفي كلمته في خلال اللقاء ، تحدّث الأمين العام لوزارة الصناعة عن انتقال عدد الدراجات النارية المسجّلة في الجزائر من 12600 دراجة سنة 2013 إلى 181400 دراجة سنة 2019 "أي بزيادة 1500 بالمئة في ظرف ستة (06) سنوات، وهو ما يجعل الاستثمار الصناعي في مجال تصنيع الدراجات النارية وكل مدخلاتها الميكانيكية وغيرها من أهم المجالات التي تحظى بدعم قطاع الصناعة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 42 درجة تحت الظل.. موجة حرّ شديدة تجتاح هذه الولايات

  2. تعزيز النقل الجوي والبحري للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022

  3. الرئيس تبون ينهي مهام والي ولاية خنشلة

  4. أول تتويج شخصي لبلايلي في فرنسا

  5. الفيفا يعلن عن قائمة حكام مونديال قطر 2022

  6. مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون الجديد للاستثمار

  7. عرض من نوع خاص لمبابي للتجديد في " البياسجي"

  8. يوسف بلايلي يكشف عن مستقبله في "الليغ 1" وعن طموح "الخضر" في الكان المقبل

  9. تراجع أسعار المواد الإستهلاكية .. وزارة التجارة توضح

  10. فتح أرضية رقمية لإيداع ملفات الترشح لمنصب مدير الخدمات جامعية