عون: 16 متعاملا تحصلوا على رخص لإنجاز مصانع لقطع الغيار

اوضح وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الخميس، لسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، حول ادماج مؤسسات انتاج قطع غيار السيارات في سلسلة انتاج السيارات، ان الأمر مرتبط بانطلاق مصانع صناعة السيارات، مذكرا بوجود "مصنع واحد حاليا، لعلامة معروفة، سيتم تدشينه في ديسمبر المقبل"، على أن تدخل مصانع أخرى حيز الإنتاج "في السنة المقبلة".

ولفت عون الا أن هذا لم يمنع من تقديم تسهيلات للمستثمرين في هذا المجال،  مضيفا ان 16 متعاملا تحصلوا على رخص لإنجاز مصانع لقطع الغيار.

وفي هذا الشأن، شدد على "ضرورة الاعتماد على شبكة المناولة وتوفير جميع المدخلات والمكونات والتركيز على القطع البلاستيكية انطلاقا من مادة بولي- بروبيلان"، مذكرا بمشروع انجاز مصنع لإنتاج البولي-بروبيلان التابع لقطاع الطاقة.

وبخصوص مصير شركتي "فيلاب" و "ايلاتكس" لصناعة النسيج بأم البواقي، المتوقفتان عن النشاط منذ 2006. ذكر عون بعملية إعادة الهيكلة، في 2011، التي تمخض عنها انشاء المؤسسة الجزائرية للمنسوجات، فرع للشركة القابضة للنسيج والجلود، ليتم ضم الشركتين المتوقفتين إليها ومحاولة اقامة شراكة مع شركات اجنبية لإعادة إطلاقهما ما بين 2017 و 2021.

وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية بعين البيضاء، اوضح انها استفادت بعنوان سنة 2023 من عملية الربط بالغاز والكهرباء مع تسجيل اقتراح تسجيل عملية اعادة تأهيلها في اطار مشروع قانون المالية لسنة 2024، مطمئنا بخصوص مصنع الخشب بعين البيضاء الذي اتخذت في صالحه تدابير مع الشركة الام (ديفاندوس) ليتم تجديد آلاته وتطويره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان هام من المديرية العامة للضرائب

  2. أمطــار ورياح قوية بداية من اليــوم

  3. أمطار غزيـــرة بعدة ولايـات إلى غاية الخميس

  4. السكن الترقوي الحر.. انطلاق عملية الاكتتاب عبر 23 ولاية اليوم الاثنين

  5. هدف عالمي لغويري في شباك "البياسجي"

  6. تظهر عند تناول الطعام.. 3 علامات تحذيرية للسرطان راقبها جيدا

  7. رياح قوية وزوابع رملية عبر 14 ولاية

  8. رئيس الجمهورية يشرف اليوم على التدشين الرسمي لجامع الجزائر

  9. هذا برنامج سير قطارات خط "الجزائر – وهران – الجزائر"

  10. بسبب تساقط الثلوج.. هذه قائمة الطرق المغلقة