فلاحة: المخزون الاستراتيجي لمادة البطاطا يفوق 130 ألف طن

 أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن المخزون الاستراتيجي لمادة البطاطا كاف للحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق، حيث يتجاوز 130 ألف طن.

وأوضح االوزير في تصريح صحفي على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة، خصصت للمصادقة على الاحكام محل الخلاف في نص القانون المتعلق بالغابات والثروات الغابية, بأن المخزون الاستراتيجي لمادة البطاطا يقدر بأكثر من 130 ألف طن، يمثل أداة من ادوات ضبط السوق حيث سيتم اللجوء إليه كلما استدعت الحاجة.

وأضاف أن الوزارة سبق وأن قررت ضخ كميات من المخزونات لمواجهة الزيادة في أسعار البطاطا، وهي مستعدة للتدخل مجددا لضبط الاسعار.

وكان الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، شرع في 14 نوفمبر الجاري في تفريغ 30 ألف طن من البطاطا المخزنة الموجهة للاستهلاك.

ووفقا للنشرة اليومية لأسعار المنتجات الفلاحية التي تصدرها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فإن سعر البطاطا تراوح بين 69 دج و84 دج، أمس الاثنين، أي بمعدل 76 دج للكيلوغرام.

وقبل شهر, بلغ سعر البطاطا 60 دج للكيلوغرام كحد ادنى و73 دج كحد أقصى، في 25 أكتوبر الماضي، أي بمعدل 66 دج، وفقا لنفس النشرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان هام من المديرية العامة للضرائب

  2. أمطــار ورياح قوية بداية من اليــوم

  3. أمطار غزيـــرة بعدة ولايـات إلى غاية الخميس

  4. السكن الترقوي الحر.. انطلاق عملية الاكتتاب عبر 23 ولاية اليوم الاثنين

  5. هدف عالمي لغويري في شباك "البياسجي"

  6. تظهر عند تناول الطعام.. 3 علامات تحذيرية للسرطان راقبها جيدا

  7. رياح قوية وزوابع رملية عبر 14 ولاية

  8. رئيس الجمهورية يشرف اليوم على التدشين الرسمي لجامع الجزائر

  9. هذا برنامج سير قطارات خط "الجزائر – وهران – الجزائر"

  10. بسبب تساقط الثلوج.. هذه قائمة الطرق المغلقة